الاخبار الرئيسيةسياسة

سروة عبد الواحد : البارزاني لايعرف الخجل وتطالب العبادي عدم التعامل مع حكومته لانه عدو الشعب الكردي

الحياة العراقية

هاجمت النائبة سروة عبد الواحد ، رئيس حكومة اقليم كردستان نجيرفان بارزاني ، بانه لايعرف الخجل عند حديثه عن حقوق ابناء الشعب ، مطالبة رئيس الوزراء بعدم التعامل معه ونائبه ، لان حكومته غير شرعية وهي عدوة للشعب الكوردي “.

وقالت النائبة سروة عبد الواحد في بيان صحفي صدر عن مكتبها الاعلامي وورد ” الحياة العراقية ” ، اليوم الخميس ان أبناء شعبنا في الاقليم يمر بأسوء الظروف المعيشية بسبب عصابات نصبوا أنفسهم حكاما على البلاد والعباد “، موضحة ” منذ ايّام خرج الموظفون والتدريسيون في مظاهرات سلمية مطالبين بابسط حقوقهم و مستحقاتهم المالية”.

واشارت الى ان” حكومة الاقليم ورئيسها الذي لايعرف الخجل يتحدث عن هذه الحقوق بلا أهمية ويتحدث عن هجهومهم الوحشي وحملة الاعتقالات التي طالت المعلمين والموظفين والصحافيين والنساء والشباب وكبار السن بان ذلك امر طبيعي “.

وتسائلة عبد الواحد ” هل تناسى حضرة البارزاني ابن الأخ عندما اهمل الرئيس التونسي زين العابدين بن علي ، شرارة البو عزيزي ماذا حصل له ، ام القذافي الذي كان يطارد شعبه زنگة زنگة كما تفعلون فكان مصيره القتل بحذاء شعبه “.

وخاطبت البرزاني ” كفاكم غرورا مع هذا الشعب الذي خدمكم عندما كُنتُم في ايران وخدمكم عندما عدتوا فلا تستهينوا بكرامتهم وإمكانياتهم بقلب الطاولة على رؤوسكم”، مطالبة” رئيس الوزراء الحكومة الاتحادية ان يقوم بدوره في حماية المواطنين في الاقليم “.

وشددت عبد الواحد على ضرورة ان لا تتعامل الحكومة الاتحادية ورئيس وزرائها حيدر العبادي مع ، رئيس حكومة الاقليم ونائبه لحين اجراء الانتخابات في الاقليم ، لان هذه الحكومة غير شرعية وهي عدوة للشعب الكوردي ، داعية العبادي التعامل مع المحافظات في دفع رواتب الموظفين “.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى