أمن

الأمن النيابية تكشف عن أدلة تدين أمريكا والسعودية بتدريب عناصر إرهابية جديدة

الحياة العراقية

كشفت لجنة الأمن والدفاع النيابية ، السبت، عن أدلة تدين القوات الأمريكية بتدريب عناصر إرهابية جديدة في وادي حوران والقذف بدعم ولي العهد السعودي محمد بن سلمان.

وقال عضو اللجنة حسن سالم في تصريح صحافي تابعته ” الحياة العراقية “، إن “حديث بن سلمان حول دعمه لبقاء القوات الأمريكية في الحدود العراقية السورية جاء لتنفيذ مخطط إرهابي جديد لإثارة الفوضى في العراق والمنطقة”، موضحا إن “اللجنة تمتلك أدلة تدين القوات الأمريكية والحكومة السعودية بدعم مجاميع إرهابية جديدة في صحراء الانبار ووادي حروان والقذف”.

وبين إن “القوات الأمنية تقدمت وفق معلومات استخباراتية في صحراء الانبار لضرب مجاميع إرهابية متواجدة ضمن المنطقة لكنها فوجئت بتواجد القوات أمريكية على قرابة أمتار من مكان المجاميع الإرهابية”، مبينا إن “القوات الأمريكية منعت تقدم القوات الأمنية لضرب المجاميع الإرهابية في الصحراء”.

وأضاف إن “السعودية تسعى في الأيام المقبلة لزج عناصر إرهابية جديدة في العراق بدعم أمريكي لزعزعة امن واستقرار البلاد من خلال دعمها للتواجد الأمريكي في الحدود العراقية السورية”.

و كشف تقرير لموقع بز فيد الامريكي ، اليوم السبت ، ان القوات الامريكية كانت قد بنت قاعدة في منطقة التنف بمساحة 55 كيلومتر مربع بالقرب من المثلث السوري العراقي الأردني ، حيث تقوم بتدريب الالاف من الارهابيين مما يسمى بالجيش السوري الحر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى