منوع

ايران تتوعد بتخاذ تدابير مختلفة لارغام اقليم كردستان للتراجع عن الاستفتاء

الحياة الاخبارية

توعدت ايران ،اليوم الاربعاء، باتخاذ “تدابير مختلفة” لإرغام اقليم كردستان العراق على التراجع عن الاستفتاء.

وقال النائب عن البرلمان الايراني جبار كوجك نجاد لوكالة “مهر” للأنباء، إن أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني علي شمخاني شرح، خلال جلسة مغلقة لمجلس الشورى الإسلامي اليوم، الإجراءات التي اتخذتها إيران للحيلولة دون إجراء الاستفتاء، ألا وهي تشكيل اتحاد إقليمي مكوّن من العراق وتركيا وإيران، وإجراء مفاوضات مكثفة مع مسؤولي إقليم كردستان”، مشيرا الى أن “شمخاني ذكر أن جميع هذه الإجراءات لم تتكلل بالنجاح”.

وتابع كوجك نجاد قائلا إن “شمخاني يعتقد أن مرحلة جديدة بدأت بعد إجراء الاستفتاء، وأن هناك إجراءات أخرى على جدول الأعمال، وهذا المسار سوف تتم متابعته عبر المنظمات الدولية والحكومة العراقية، كما يجب على الحكومة العراقية تقديم طلبات عبر المنظمات الدولية وإيران وتركيا لاتخاذ بعض الإجراءات”.

وأردف كوجك نجاد أن “شمخاني أشار إلى أن المحادثات الثلاثية بين إيران والعراق وتركيا ستتواصل، وتزامنا مع ذلك سوف يتم أيضا إجراء مفاوضات مع الجماعات والأحزاب في إقليم كردستان، وكذلك ممارسة ضغوط الحظر”.

ووفقا للنائب فقد أعلن أمين المجلس الأعلى للأمن القومي أنه “سيتم اتخاذ تدابير مختلفة من أجل إرغام إقليم كردستان العراق على التراجع، فالحكومة العراقية بإمكانها اتخاذ أي إجراء حتى لو كان عسكريا، لأن هذا الانفصال وقع في العراق، وهذا الاستفتاء يتعارض مع قانون الاستفتاء في العراق”.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق