منوع

الاردن سنعلق رحلاتنا الى اربيل في حال تلقينا طلبا من بغداد

الحياة الاخبارية

أعلنت شركة الخطوط الملكية الأردنية، الأربعاء، أنها ستعلق الرحلات الجوية إلى مطاري أربيل والسليمانية في حال تلقيها طلباً من السلطات العراقية، مبينةً أنها تسيَر 10رحلات أسبوعياً إلى أربيل وثلاث رحلات أسبوعياً إلى السليمانية.

وقال المساعد التنفيذي لمدير عام الخطوط الملكية الأردنية لشؤون الإعلام والاتصال، باسل الكيلاني لوكالة “سبوتنك” الروسية، رداً على سؤال إذا كانت الملكية الأردنية تعتزم تعليق رحلاتها من عمان إلى مدينتي أربيل والسليمانية، في حال تلقيها طلبا من السلطات العراقية لتعليق الرحلات: “سيكون الجواب نعم، ما دام سيتم إغلاق المجال الجوي لشمال العراق أمام الرحلات الجوية”.

وأوضح كيلاني، أن “الملكية الأردنية لم تتلق طلباً من السلطات العراقية حتى هذه اللحظة لتعليق الرحلات الجوية بين عمان إلى كل من أربيل والسليمانية”، مشيراً إلى أن “الملكية الأردنية تشغل10 رحلات أسبوعياً إلى أربيل و3 رحلات أسبوعياً إلى السليمانية”.

وكانت المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني، الأحد (24 أيلول 2017)، إيقاف جميع الرحلات الجوية نحو مطاري السليمانية وأربيل ووقف عبور الطائرات القادمة من إقليم كردستان عبر الأجواء الإيرانية، مشيرا الى أن القرار جاء بناء على طلب الحكومة العراقية.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق