منوع

التجارة : استلام اكثر من 200 طن من الحنطة المحلية

الحياة العراقية

اعلنت وزارة التجارة، الاربعاء، عن استلام اكثر من 200 طن من الحنطة المحلية، مطالبة الفلاحين والمسوقين بعدم الاسراع في الحصاد للحفاظ على المحصول من التعرض للرطوبة والحفاظ عليه من تقلبات الجو.

وقالت الوزارة في بيان ورد ” الحياة العراقية ” ان “المراكز التسويقية مستمرة باستلام الكميات المسوقة من محصول الحنطة المحلية للموسم الحالي من الفلاحين والمزارعين والتي بلغت لغاية اليوم 207829 طن من الحنطة بانواعها”.

 واضافت الوزارة ان “عمليات المتابعة والتدقيق واعادة الفحص للكميات المستلمة في المواقع مستمرة من قبل الادارة العامة، اضافة الى الجهات الرقابية في المحافظات مستمرة لضمان عدم اختراق الضوابط والتعلمات التي حددت من قبل اللجنة العليا”.

وتابعت الوزارة انه “تم توجيه الفروع والمواقع كافة بالاستعداد الكامل والشروع بتغطية كافة كميات الحنطة المستلمة هذا العام بالساحات والبانكر للحفاظ عليها من اي طارىء او تقلبات جوية خاصة”، مطالبة “الفلاحين والمسوقين بعدم الاسراع في الحصاد للحفاظ على محصول من التعرض للرطوبة والحفاظ علية من تقلبات الجو”.

وأكدت وزارة الزراعة في تموز 2012 ان العراق سيتحول الى مصدر للمحاصيل الاستراتيجة خلال الخمس سنوات المقبلة بعد الانتهاء من المشاريع التي تقوم الوزارة بانجازها ومنها تقنيات الري الحديثة، فيما اكدت ارتفاع محصول الحنطة الى اكثر من ثلاثة ملايين طن، الا ان العمليات العسكرية التي شهدتها عام 2014 مع تنظيم داعش ادت الى خروج ثلاث محافظات مهمة بزراعتها شملت صلاح الدين والموصل والانبار .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى