الاخبار الرئيسيةسياسة

هادي العامري وعلاوي يبحثان تشكيل الحكومة المقبلة

الحياة العراقية

أكد زعيم ائتلاف الوطنية اياد علاوي،اليوم الاثنين، على ضرورة أن تحصل كل الاتفاقات بشأن تشكيل الحكومة العراقية المقبلة ضمن الفضاء الوطني بعيدا عن التأثيرات الاجنبية، فيما طالب زعيم تحالف الفتح هادي العامري جميع دول العالم بعدم التدخل بالشأن العراقي.
وقال علاوي خلال مؤتمر صحفي مشترك عقده مع العامري في مقر تحالف الفتح وحضرته “الحياة العراقية “، “توافقنا في الرؤى بشأن المسار الذي يجب ان يكون ليقرر المستقبل ويشخص من الذي يجب ان يكون بمواقع الحكومة المختلفة من رئاسة الجمهورية مرورا بالوزراء”.
وأضاف علاوي، “يجب ان تحصل كل الاتفاقات بالفضاء الوطني وان نمضي قدما وان لانبالي بالتأثيرات الاجنبية”، مؤكدا “سنسير مع الاخوان في الفتح والنصر وسائرون وودولة القانون والوطنية والقرار واخوة اخرين، بالاضافة الى الكرد الذين هم جزء لا يتجزء من العراق”.
من جهته، أكد العامري على “ضرورة أن يتم عبور التخندق الطائفي وحسم الامور في الفضاء الوطني وتشكيل حكومة قوية لانقاذ العراق مما هو فيه، فنعتقد ان الفضاء الوطني هو الحل ونحن ماضون في تشكيل حكومة انقاذ للعراق”، مطالبا، كل دول العالم بـ”عدم التدخل بالشأن العراقي، فرئاسة الوزراء والتحالفات شأن عراقي”.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق