منوع

التربية:  تبحث مع منظمة ايركس الامريكية دعم العراق في الملف التربوي والتعليمي

الحياة الإخبارية

بحث وزير التربية محمد مع  رئيسة منظمة أيركس الامريكية لوري مايسون الخميس مشاريع المنظمة لتطوير ملف التربية والتعليم في العراق .

وقال  اقبال في بيان تلقت الحياة الاخبارية نسخة منه  ، ان الوزارة تتطلع لادامة وتفعيل التعاون مع المنظمات الدولية ، لتوفير احتياجات العراق في هذا الملف ، ودعم المناطق المحررة وبالشكل الذي يعيد الأمور إلى نصابها .

وستعرض الصيدلي  ، تفاصيل الملف التربوي في العراق ، إذ وصل اعداد الطلبة الى اكثر من ٩ مليون طالب ، فضلا عن امتلاك الوزارة اكثر من ٢٣ الف مدرسة ، مبينا ان هذه الأرقام الكبيرة تحتاج الى جهود كبيرة ، ولاسيما بعد تحرير اغلب المحافظات من سطوة داعش الإرهابي.

وأوضح اقبال ان الوزارة تحتاج اليوم إلى خبرة وجهود المنظمات الدولية في مجال البنى التحتية للمدارس ، وتوفير المستلزمات التربوية من اثاث وقرطاسية ، ناهيك عن تطوير قدرات المعلمين والمدرسين من خلال عمليات التدريب ، وتطوير أداء الامتحانات وعملية التقويم.

ودعا اقبال المنظمة لإعداد الورش  التدريبية وتجهيزها في المدارس من أجل مساعدة الوزارة في التطوير التربوي .

من جهتها اكدت لوري مايسون استعداد المنظمة لمساعدة الوزارة في الملف التربوي لأهميته وحيويته ، خاصة في المناطق المتضررة ، ودعم خطط التأهيل النفسي لابناء المحافظات المتضررة .

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق