دولي

حسن نصر الله: من يتحدث عن وجود تفاهم ايراني أميركي لتشكيل حكومة العراق هم أغبياء

الحياة العراقية

اعتبر الأمين العام لحزب حسن نصر الله ، الجمعة، ان ما حصل في العراق من انتخابات تشريعية واختيار رئيسي الجمهورية والوزراء “هزيمة سياسية” للأميركيين، لافتا الى ان من يتحدث عن وجود تفاهم ايراني أميركي لتشكيل الحكومة الراقية هم “أغبياء ويجهلون واقع الأمور”، فيما اشار الى أن الولايات المتحدة  واسرائيل تستخدمان العلم والتكنولوجيا لـ”الهيمنة والنهب وإذلال الشعوب والحكومات”.

وأوضح نصرالله في كلمة له خلال الاحتفال باليوبيل الفضي للمؤسسة الإسلامية للتربية والتعليم اليوم أنه “بشأن ما يتردد عن شكل الحكومة اللبنانية نؤكد على وجود مغالطات فيه، ولا سيما ما يتعلق منها بربط لبنان بالعراق”، موضحا أن “ما حصل في العراق هو هزيمة سياسية للأميركيين حيث أن إرادة العراقيين هي التي ساهمت في تشكيل حكومتهم وليس بناء على تفاهم أميركي إيراني ومن يتحدث عن تفاهم ايراني أميركي هم أغبياء ويجهلون واقع الأمور”.

وبشأن عمل المؤسسة بين نصر الله ، أنه “بدلا من أن تدفع الأموال على التعليم والمستشفيات وفرص العمل تنفق مئات المليارات على الحروب بلا طائل وتدمير المجتمعات خدمة لإسرائيل وتنفق مئات المليارات لاسترضاء السيد الأميركي لوصول فلان إلى العرش أو بقاء فلان في العرش”.

وفي سياق متصل أكد نصرالله أن “حكام السعودية وأميركا في وضع صعب بسبب قضية جمال خاشقجي “، مبينا أن “إدارة ترامب محشورة بشكل كبير والحكام في السعودية في وضع صعب جدا وهناك أزمة دولية وشكل من أشكال المقاطعة”.

وتوجه نصرالله إلى حكام النظام السعودي قائلا “اليوم هو الوقت المناسب لتتخذوا موقفا جريئا بوقف الحرب على اليمن فالاستمرار بهذا العناد سيؤدي إلى الهلاك ويجب أن تعرفوا أن الغطاء الدولي والعالمي لهذه الحرب بدأ ينهار وخصوصا بعد هذه الحادثة لأن صورة المملكة في العالم لم يسبق أن كانت بهذا السوء”.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق