أمن

معصوم يدعو الى وقف النزاع، ولزوم بذل أقصى الجهود للعودة إلى الحوار

الحياه الاخباريه
اكد رئيس الجمهورية فؤاد معصوم، الاثنين، على ضرورة شروع القيادات السياسية العمل من أجل ايجاد أرضية مقبولة وتفاهمات وطيدة تسهم بوضع حلول فورية للمشاكل المندلعة في كركوك، داعيا الى وقف تفاقم النزاع، ولزوم بذل أقصى الجهود للعودة الفورية إلى الحوار لحل الخلافات على أساس الدستور.
وقال المكتب الاعلامي لمعصوم في بيان تلقت الحياه الاخباريه نسخة منه، ان “الاخير استقبل، صباح اليوم، في قصر السلام السفير الامريكي لدى العراق دوغلاس سيليمان، للبحث معه علاقات التعاون والصداقة بين البلدين، لاسيما التطورات الأخيرة في محافظة كركوك “.
وركز معصوم بحسب البيان، “على ضرورة وقف تفاقم النزاع في كركوك، ولزوم بذل أقصى الجهود للعودة الفورية إلى الحوار لحل الخلافات على أساس الدستور، وعبر الحوار بما يفضي إلى نشر السلم والاستقرار السياسي والأمني”، داعيا أجهزة الاعلام وأطراف الخلاف كافة إلى الابتعاد عن التصعيد والخطابات المتشنجة”.
واشار الى، “ضرورة شروع القيادات السياسية العمل من ايجاد أرضية مقبولة وتفاهمات وطيدة تسهم بوضع حلول فورية للمشاكل المندلعة في كركوك وكافة مشاكل البلاد، لا سيما بين الحكومة الاتحادية وحكومة إقليم كردستان”، لافتا إلى، “أهمية الحفاظ على الوحدة الوطنية وحياة المواطنين”.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق