سياسة

الربيعي : : العضاض سيعاقب على ما فعله في فندق الرشيد

الحياة العراقية

توعد النائب الأول لمحافظ بغداد محمد الربيعي، باستجواب رئيس مجلس المحافظة محمد العضاض لخروجه عن الحيادية في إدارة الجلسات مؤكدا انه سيعاقب على ما فعله في فندق الرشيد .
وقال الربيعي في تصريح صحفي تابعته ” الحياة العراقية “ان” رئاسة المجلس وجميع الأعضاء يتكلمون عن الحيادية وطلبنا من رئيس المجلس محمد العضاض الذي خرج عن الحيادية في مهنيته كرئيساً للمجلس بعقد جلسة اختيار المحافظ ونائبه في فندق الرشيد”.
وأضاف ان” العضاض كان كتابه واضحاً في الـ 4 من كانون الأول الجاري بإكمال الإجراءات القانونية والإدارية لجلسة التصويت على المحافظ الجديد ونائبه يوم 12 من الشهر الجاري وأعلن ان الجلسة رسمية وبنصاب مكتمل بحضور 31 عضواً، حيث تم انتخاب فاضل الشويلي محافظاً لبغداد ومحمد الربيعي نائبا للمحافظ”.
وأشار الى انه” كان من المفترض انه خلال 10 أيام خروج مرسوم جمهوري من قبل رئيس الجمهورية برهم صالح”، مبينا ان” العضاض لم يرسل كتاباً لرئاسة الجمهورية باستقالة عطوان العطواني”.
وتابع الربيعي ان” اختيار المحافظ ونائبه في فندق الرشيد خرق قانوني ، لهذا هددنا لعدم الانحيادية في إدارة الجلسة سيتم استجواب العضاض”، لافتا الى ان” اربعة اعضاء في مجلس محافظة بغداد اكدوا تهديهم جسدياً، وبعدها اختفوا لانضمام مع الجهة الثانية؛ لكن سيفصل بيننا القضاء”.
واكمل ان” بغداد الان تدار من دون محافظ بعد استقالته عطوان العطواني”، منوها ان” اجندة اليوم لاجتماع المجلس في فندق الرشيد تضمنت الغاء جلسة التصويت على الشويلي محافظاً لبغداد والعضاض هو من يتحمل وسيعاقب على ما اجراه في فندق الرشيد”.
واردف الربيعي بالقول ان” المحكمة الاتحادية ستفصل بين الجلستين”.
يشار الى ان مجلس محافظة بغداد انتخب في الـ12 من كانون الاول الجاري فاضل الشويلي محافظاً لبغداد خلفاً لعطوان العطواني الذي فاز بعضوية مجلس النواب ، فيما تم انتخاب محمد الربيعي كنائب فني للمحافظ.
كما صوت مجلس محافظة بغداد في جلسته اليوم السبت ، على اختيار فلاح الجزائري محافظا لبغداد وعلي هيجل نائبا فنيا للمحافظ.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى