سياسة

الحشد الشعبي يكشف إعداد داعش المنقولين للبوكمال

  1. بغداد/ الحياة

كشفت هيئة الحشد الشعبي، الْيَوْمَ الثلاثاء، عن عدد عناصر تنظيم داعش الذين نقلوا الى الحدود السورية العراقية، ونفت الانباء التي تحدثت عن وجود علم مسبق للحكومة العراقية بنقلهم، فيما اكدت وجود اتفاق لاستهداف المجاميع الإرهابية داخل سورية في حال تشكيلها خطرا على العراق.

وقال المتحدث بِاسْم هيئة الحشد الشعبي احمد الاسدي لـ”الحياة”، ان ” نحو 700 عنصر من تنظيم داعش تم نقلهم الى قرية البوكمال السورية على الحدود مع العراق ضمن صفقة بين التنظيم وحزب الله اللبناني والحكومة السورية”، مبينا أن “هذا الامر شان داخلي يخص الحكومة السورية”.

واضاف الاسدي أن “الحكومة العراقية ليس لديها علم بنقل تلك المجاميع”، واصفا الانباء التي تحدثت عن وجود تنسيق مسبق مع بغداد بهذا الشان بالحماقات”.

واكد الاسدي على أن “هناك اتفاق سابق بين بغداد ودمشق لاستهداف المجاميع الإرهابية داخل الاراضي السورية في حال تشكيلها خطرا على أمن الاراضي العراقية، وهو ماحصل خلال الفترة السابقة حيث قصفت الطائرات العراقية مواقع لداعش داخل سوريا”.

وشدد الاسدي، على أن “الحدود المشتركة مع سوريا ستغلق تماما بعد تحرير قضاء القائم والقرى الحدودية لمنع تسلل الإرهابيين من سوريا الى العراق”.

وأكد رئيس الوزراء حيدر العبادي اكد، الْيَوْمَ الثلاثاء، 29 اب 2017، بان العراق لن يفاوض كالأخرين، و ليس لدينا لداعش غير خيارين، أما الاستسلام او القتل عن بكرة أبيهم، مشيرا الى ان “نقل الإرهابيين لمسافات طويلة لمنطقة مجاورة للعراق دون التحاور معنا أمر مرفوض، وسيكلفنا تضحيات جسيمة.

يذكر ان الإعلام الحربي المركزي السوري، قد نشر عددا من الصور عن حافلات تنقل عناصر تنظيم داعش باتجاه منطقة البوكمال المحاذية للحدود العراقية.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى