الاخبار الرئيسيةرياضة

العراق والأردن يوقعان اتفاقية تعاون مشترك للارتقاء بالواقعين الشبابي والرياضي

الحياة العراقية

وقع وزير الشباب والرياضة، احمد رياض، ونظيره الأردني، محمد سليمان ابو رمان، الأربعاء، اتفاقية تعاون مشترك بهدف الارتقاء بالواقعين الشبابي والرياضي بين البلدين.
وذكرت وزارة الشباب والرياضة، في بيان ورد ” الحياة العراقية ” ، أن “وزير الشباب والرياضة، احمد رياض، وقع مع وزير الثقافة والشباب الاردني محمد سليمان ابو رمان، في مقر الوزارة بحضور الملاك المتقدم وعدد من اركان السفارة الاردنية في بغداد، اتفاقية تعاون مشترك مع نظيرتها الاردنية بهدف الارتقاء بالواقعين الشبابي والرياضي بين البلدين”.
وأوضح البيان، أن “الاتفاقية تتضمن تبادل الخبرات والكفاءات بين البلدين فضلا عن اقامة الانشطة الشبابية والندوات وورش العمل بمشاركة شباب العراق والاردن والتأكيد على اهمية اقامة المعسكرات التدريبية واسابيع الرياضة والشباب”.
وقال رياض، في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الاردني محمد سليمان ابو رمان، والذي عقد عقب توقيع اتفاقية التعاون بين البلدين، بحسب بيان المكتب الاعلامي لوزارة الشباب والرياضة، تلقت /موازين نيوز/ نسخة منه، إن “الاردن هي الرئة التي يتنفس منها العراق لسنوات طويلة”، مضيفا ان “الرياضة رسالة سلام بين الشعوب ولابد من تعزيزها للوصول الى النتائج المتوخاة”.
وأضاف، أن “المملكة الاردنية الهاشمية تعد من البلدان التي تملك عمقا تأريخيا من التعاون والتنسيق مع العراق بمختلف المجالات لذلك حرصنا على تعزيز التعاون الشبابي والرياضي الذي سيتضمن تنفيذ البرامج والمبادرات الشبابية المشتركة، منها اقامة اسابيع شبابية ورياضية بين البلدين وتكثيف زيارات الوفود الشبابية وتبادل الخبرات والملاكات الرياضية لتكون الاستفادة كبيرة لكلا البلدين الشقيقين”.
وتابع: “نسعى لتبادل ثقافي وابداعي اكثر اشراقا فالشباب هم اساس استقرار البلدان فضلا عن كوننا لم ننظر للاردن من رؤية ضيقة بل هي المتنفس للعراق في احلك الظروف واصعبها”.
من جهته، عبر وزير الثقافة والشباب الاردني، محمد سليمان ابو رمان، عن “سعادته بوجوده بين اهله في عراق الحب والسلام”، مؤكداً ان “العراق يمثل شريكا ستراتيجيا وسنعمل على تنشيط التعاون والتنسيق على اعلى المستويات وسنشكل لجنة تنسيقية لتنفيذ بنود اتفاقية التعاون وتعجيل تطبيقها على ارض الواقع، اذ ان هناك تعطش اردني للتعاون مع وزارة الشباب والرياضة العراقية لتكون الفائدة اعم واشمل”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى