الاخبار الرئيسيةسياسة

المالكي والطراونة يبحثان مستقبل العلاقات الثنائية بين العراق والاردن

الحياة العراقية

بحث رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي ،الاربعاء، مع رئيس مجلس النواب الأردني عاطف الطراونة مستقبل العلاقات الثنائية بين بغداد وعمان.
وذكر مكتب المالكي في بيان ورد ” الحياة العراقية ”  ان الاخير “استقبل رئيس مجلس النواب الأردني السيد عاطف الطراونة والوفد المرافق له”.
واضاف انه “جرى خلال اللقاء بحث مستجدات الأوضاع السياسية والأمنية في المنطقة والعالم ، ومستقبل العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين”.
واكد المالكي بحسب البيان “عمق العلاقات الأخوية بين العراق والأردن، لاسيما العلاقات التجارية والصناعية والروابط الاجتماعية التي تربط شعبيهما الشقيقين، مشيرا إلى أهمية تطويرها في جميع الميادين”.
واشار الى ان “الزيارات المنتظمة بين البلدين ستسهم في إيجاد نقلة في مسار العلاقات الثنائية من خلال التأكيد على أهمية توطيد الشراكة الاستراتيجية بين بغداد وعمان”.
وبين ان “العراق اليوم منفتح على جميع الدول الشقيقة والصديقة ، وحريص على أن يكون نقطة التقاء بين الدول ، وأن تكون علاقاته منفتحة ومتوازية مع دول الجوار والإقليم ضمن مبدأ احترام السيادة وحسن الجوار والمصالح المتبادلة”.
واوضح ان “بلدنا خرج من مستنقع الاٍرهاب منتصرا معافى ، ويتجه اليوم نحو الإعمار والاستثمار ، معربا عن امله في ان يكون للأردن دور في عملية البناء”.
من جانبه نقل رئيس مجلس النواب الأردني تحيات الملك عبد الله الثاني إلى السيد رئيس ائتلاف دولة القانون ، مشددا  على عمق العلاقات بين جمهورية العراق والمملكة الأردنية الهاشمية ، مؤكدا استعداد بلاده لتوسيع آفاق التعاون المشترك بين البلدين بما يخدم مصالح الشعبين الشقيقين.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق