الاخبار الرئيسيةسياسة

سليم الجبوري يؤكد ضرورة اجراء مراجعة دقيقة لقوائم المساءلة والعدالة

الحياة العراقية

اكد رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، الاثنين، على ضرورة إجراء مراجعة دقيقة لقوائم المصادرة والاخذ بكل الملاحظات التي اثيرت من قبل العديد من الجهات التنفيذية والتشريعية والشعبية.

وقال مكتب رئيس البرلمان في بيان ورد ” الحياة العراقية “، إن “رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، عقد اليوم، اجتماعاً موسعاً في مكتبه، ضم اعضاء هيئة المساءلة والعدالة، وبحضور عدد من اعضاء لجنة المصالحة والمساءلة والعدالة النيابية وعدد من مستشاري البرلمان”.

واضاف المكتب، أن “الاجتماع بحث مفصل للأسماء التي وردت في قوائم مصادرة الاموال المنقولة وغير المنقولة التي اعلن عنها مؤخراً من قبل هيئة المساءلة والعدالة”، مبينا ان “الجبوري اكد على ضرورة انصاف من قارع الارهاب وساهم في بناء المؤسسات الدستورية او من لم تتلطخ ايديهم بدماء العراقيين او من لم يثري على حساب المال العام”.

نقل المكتب عن الجبوري تاكيده على “ضرورة اجراء مراجعة دقيقة للقوائم المذكورة وان تأخذ بنظر الاعتبار كل الملاحظات التي اثيرت من قبل العديد من الجهات التنفيذية والتشريعية والشعبية”.

واوضح ان “البرلمان سيتخذ جملة من الاجراءات بالتعاون مع هيئة المساءلة والعدالة لمعالجة هذه الاشكاليات وانصاف من تضرر جراء ممارسات النظام السابق لتكون القوانين والقرارات عادلة ومنصفة وانسانية لكل شرائح المجتمع العراقي”.

ولفت الجبوري الى ان “اجراءات الحجز السابقة كانت تشمل 49700 شخصاً، بينما قوائم المصادرة الاخيرة شملت 4354 شخصاً فقط، مما يتيح للألاف ممن حجزت اموالهم وفق القرارات والقوانين السابقة بالتصرف بها بشكل حر”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى