الاخبار الرئيسيةمنوع

حقوق الإنسان تدعو الحكومة للإستجابة الفورية لمطالب المعلمين وتحذر التربية من إهمالها

الحياة العراقية

دعت المفوضية العليا لحقوق الانسان، السبت، الحكومة الاتحادية إلى الاستجابة الفورية لمطالب المعلمين المشروعة، فيما حذرت وزارة التربية من إهمالها.
وقال عضو المفوضية، أنس اكرم محمد، في بيان ورد ” الحياة العراقية ” ، إن “اغلب مطالب معلمي العراق هي حقوق مستحقة لهم واجبة التنفيذ قانوناً من قبل وزارة التربية والحكومة الإتحادية، ولا يمكن بأي شكل من الأشكال إهمالها او إغفالها او التقاعس عنها كونها حقاً ملزماً لا  امتيازاً ترفياً”.
وأضاف محمد، أن “الوقفات الإحتجاجية التي قرر المجلس المركزي لنقابة المعلمين القيام بها في جميع محافظات العراق يومي 17 و 18 آذار 2019 ، أنما هي صرخة موجهة الى حكومة عادل عبدالمهدي للنظر بجدية لمطالب المعلمين وإنصاف هذه الشريحة المهمة التي يعتمد عليها العراق في بناء أجياله”.
وطالب، الحكومة الاتحادية بـ”ضرورة الاستجابة الى مطالب المعلمين والتربويين كونها جزءا من إلتزامات العراق الدولية الموقع عليها ضمن العهد الدولي للحقوق الاقتصادية والثقافية والاجتماعية ، وأهمية الأسراع بحسم ملف وزارة التربية بعدها حقيبة وزارية سيادية اتحادية بعيدا عن التجاذبات السياسية”.
ودعا، وزارة التربية الى “تأمين متطلبات وضمان حقوق المعلمين المطالب بها وفقاً لقانون حماية المعلم رقم 8 لسنة 2018 والقوانين النافذة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى