الاخبار الرئيسيةسياسة

عبد المهدي يؤكد سعي حكومته لتجاوز البيروقراطية المعطلة لتقديم الخدمات ومحاربة الفساد

الحياة العراقية

أكد رئيس الوزراء، عادل عبد المهدي، الأحد، سعي حكومته لتجاوز البيروقراطية المعطلة لتقديم الخدمات ومحاربة الفساد.
وقال المكتب الإعلامي لعبد المهدي، في بيان ورد “الحياة العراقية” إن “عبد المهدي استقبل اليوم، النائب السابق عبد الهادي الحكيم”.
وأكد عبد المهدي، بحسب البيان، أن “الحكومة تولي اهمية لتجاوز البيروقراطية المعطلة لتقديم الخدمات ومحاربة الفساد و ايلاء الحكومة أهمية كبيرة لتجاوز البيروقراطية المعطلة لتقديم الخدمات للمواطنين”، مبينا أن “المتابعة المستمرة ضرورية لقطف ثمار الخطط الصحيحة بحيث يتلمس المواطن نتائجها”.
وتابع، أن “فرقا متخصصة تم تكليفها بمتابعة تنفيذ البرنامج الحكومي وفق الجداول الزمنية ومؤشرات الاداء المنشورة فيه، وان عملية المتابعة مستمرة وتتم لتشخيص التقدم والتباطؤ بشكل مبكر واتخاذ الاجراءات الكفيلة لمعالجة اي خلل من أجل تحقيق النتائج وفق الخطط الموضوعة”.
وأضاف عبد المهدي، أننا “نجني ثمار سياستنا في تحويل العقبات الى فرص ، من خلال رسم خطط دقيقة ومتابعة تنفيذها لحين تحقق النتائج”، مشيرا إلى “على سبيل المثال ، الى عملية ادارة ملف درء خطر الفيضانات والسيول والتي تمت بدقة عالية وخطوات واثقة ساهمت في حفظ الارواح والممتلكات الى حد كبير إضافة لخزن كميات هائلة من المياه للمستقبل ، وكذلك في استلام محصول الحنطة وجمعه في ساحات خزن اعدت من الكتل الكونكريتية التي كانت تغلق الشوارع وتعيق حركة المواطنين وتفصل بين مناطق العاصمة بغداد”.
وأوضح البيان، أن “اللقاء جرى خلاله مناقشة نتائج الزيارات الخارجية المهمة التي قام بها رئيس الوزرا ، واخرها الى المانيا وفرنسا وشملت توقيع اتفاقات وشراكات استراتيجية وخدمية، منها اتفاق خارطة طريق لتحسين واقع الكهرباء”.
وأردف: “كما جرى مناقشة الخطط والخطوات التي نفذتها الحكومة ضد الفساد ، ومنها اجراءات المجلس الاعلى لمكافحة الفساد، إضافة لملف تقديم الخدمات الاساسية للمواطنين بحسب أولوياتها”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى