منوع

الصحة في ديالى تعلن عن اتلاف 79 طنا من المواد الغذائية واغلاق 16 محلاً ومعملاً غذائياً في المحافظة

الحياة العراقية

اعلنت دايرة صحة ديالى، الاربعاء، اتلاف اكثر  من  79 طنا من المواد الغذائية واغلاق 16 محلاً ومعملاً غذائياً في المحافظة خلال الشهر الماضي.
وقال مدير إعلام صحة ديالى فارس العزاوي في بيان ورد “الحياة العراقية “ان “شعبة الرقابة الصحية بقسم الصحة صادرت واتلفت أكثر من ( ٧٩ ) طنا من المواد الغذائية الصلبة و(٨٨٥) ، و(٣١٨٨١) لتر من المشروبات غير الصالحة للاستهلاك البشري وإغلاق (١٦) محلاً ومعملاً غذائياً مخالفاً للشروط الصحية خلال الشهر الماضي” .
واضاف العزاوي، إن “فرق الرقابة الصحية أجرت خلال الشهر الماضي (٥٧) حملة تفتيش منفردة ومشتركة مع الأجهزة الأمنية المختصة لمتابعة المواد الغذائية في الأسواق والمحال التجارية والتأكد من صلاحيتها للاستهلاك البشري”.
من جانبه قال مدير شعبة الرقابة الصحية بقسم الصحة العامة محمد هادي رشيد  إن “الفرق صادرت وأتلفت أكثر من ( ٧٩ ) طن من المواد الغذائية وأكثر من ( ٣١٠٠٠ ) لتر من المشروبات غير الصالحة للاستهلاك البشري ، وإن عملية الإتلاف جرت في موقع الطمر الصحي وفي كابسات البلدية وفق محاضر رسمية وبحضور أصحاب العلاقة”.
وبيَن رشيد ، إن “الشهر الماضي شهد تحقيق ( ٣٠٣٧ ) زيارة للمحال والمعامل الخاضعة للرقابة الصحية جرى خلالها غلق (١٦) محلاً ومعملاً للمواد الغذائية مخالفة للشروط الصحية لافتاَ إلى إن الفرق الرقابية قامت بسحب (٢٩٢ ) نموذجاً غذائياً محلياً ومستورداً وإرسالها لمختبر الصحة العامة لبيان صلاحيتها للاستهلاك البشري” .

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق