الاخبار الرئيسيةسياسة

المرجع السيستاني يبعث رسالة إلى الرئاسات الثلاث هذا ما تضمنته

الحياة العراقية

كشفت مصادر سياسية رفيعة المستوى في بغداد، الأربعاء، عن فحوى رسالة بعثها المرجع الديني الأعلى في العراق إلى الرئاسات الثلاث.
وقالت المصادر، إن “النائب السابق عبد الهادي الحكيم المقرب من المرجع الديني علي السيستاني، نقل رسالة بالغة الأهمية من المرجعية الدينية في النجف إلى الرئاسات الثلاث في بغداد، أهمها تلك التي كانت موجهة إلى عبد المهدي”
وأضافت، أن “الحكيم أوصل خلال لقائه الأول بعادل عبد المهدي رسالة من المرجعية دعته فيها إلى أن يكون أكثر صرامة وحزماً في اتخاذ القرارات، وعدم التراجع أمام ضغوط الأحزاب التي تصب في مصالحها الخاصة”.
وأكدت المصادر، أن “الحكيم أوصل لرئيس الوزراء رسالة بشأن الأزمة الحالية بين طهران وواشنطن وهي ضرورة تجنيب العراق شظايا الصراع بين الولايات المتحدة وإيران، كون الشعب العراقي تعب جداً ولا يريد أي مشاكل أمنية أخرى”.
وكشفت عن أن “الفصائل العراقية المسلحة المرتبطة بإيران، فهمت موقف المرجع علي السيستاني أيضاً، لكن من غير المؤكد أنها ستلتزم به”.
وأشارت المصادر، إلى أن “اللقاءات ناقشت وجود ضغوط من قبل قيادات سياسية على المرجعية الدينية بهدف استبدال عبد المهدي، وذلك بسبب ما يشاع عن تدخل المرجعية في اختياره لرئاسة الحكومة الحالية”.
وبينت، أن “رئيس الوزراء طلب دعماً إضافياً لحكومته من قبل المرجعية الدينية في النجف، كما أوصلت المرجعية إليه ما مفاده أنها غير راضية عن الأداء الحكومي في عدد من الملفات ولا سيما الخدمية منها”.

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق
إغلاق