أمن

المنافذ: تلاعب بحمولة شاحنتين في طريبيل يتسبب بهدر للمال العام

الحياة العراقية

اعلنت هيئة المنافذ الحدودية، الجمعة، ضبط شاحنتين محملتين باقمشة وبدلات نسائية تم التلاعب باعدادها في منفذ طريبيل الحدودي في محافظة الانبار.
وذكرت الهيئة في بيان ورد “الحياة العراقية”، ان”شعبة البحث والتحري في الهيئة تمكنت من ضبط الشاحنة الأولى بعد تدقيق معاملتها الجمركية ومطابقتها البضائع المحملة على الشاحنة تبين وجود مادة القماش نوع (البولستر) وما تم كشفه وترسم قماش (قديفة) وذلك للتهرب من شمول قماش البولستر ضمن قانون حماية المنتج ودفع النسبة الضريبية 35% والتهرب من دفع الرسم الجمركي”.
واضافت، انه”تم إعادة تخمين قيمة البضاعة واتضح وجود فرق في ترسيم قيمة البضاعة تقدر (10400000)عشرة ملايين وأربعمائة الف دينار عراقي على البضاعة بمجملها مما سبب هدرا بالمال العام”.
واشارت الى”ضبط شاحنة محملة ببضائع متنوعة من ضمنها تم ترسيم (فستان مناسبات)     ( 120) قطعة ولكن مأتم جرده فعليا (248)قطعة بفارق في قيمة الترسيم        (6)ستة مليون دينارعراقي”، مبينة انه”تم ضبط الشاحنات عند بوابة المنفذ وخارج الحرم الجمركي بعد إنجاز المعاملة المركية”.
ولفتت الى، انه”تم إحالة المواد المضبوطة ووفق محضر اصولي إلى قاضي التحقيق في محكمة الرطبة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة في ذلك”.

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق
إغلاق