سياسة

السفارة المصرية في بغداد: ندعم بقاء العراق قويا وموحدا  

الحياة الاخبارية
أكد السفير المصري في بغداد، علاء موسى، الخميس، دعم بلاده للعراق وبقاءه قويا ، مؤكدا ان مصر ترفض أي تحركات الجانب، بدون تنسيق مع الحكومة المركزية في بغداد. على حد قوله.

وقال السفير في تصريح صحفي حول استفتاء انفصال إقليم كردستان المزمع اجراؤه في أيلول المقبل ان “الاستفتاء شان داخلي يخص العراقيين انفسهم، غير ان احد ثوابت السياسية الخارجية المصرية التي لن تتغير هو ان مصر ترى ان قوة العراق تكمن في بقاءه موحدا ومتجانسا ومتناغما بين اطيافه المتعددة، التي تشكل في مجموعها الدولة العراقية، بالإضافة الى رفض مصر الى أي تحركات الجانب، بدون تنسيق مع الحكومة المركزية في بغداد”.

كما أشار السفير الى ضرورة “الا تؤثر الخلافات بين كردستان والحكومة الاتحادية على جهود مكافحة الإرهاب حيث اثبتت معركة تحرير الموصل، أهمية التنسيق بين بغداد واربيل”.

وثمن السفير المصري في بغداد “الحوار الدائر بين بغداد وكردستان بشان بعض الملفات العالقة التي يفض الوصول الى توافق بشانها الى حفاظ العراق على وحدته وقوته التي تصب بصالح المنطق”.

وشدد على “دعم وحدة وسيادة العراق، محذرا من مؤامرات التقسيم التي تواجه المنطقة العربية في هذه المرحلة الدقيقة”، مؤكدا على “أهمية تظافر الجهود العربية وتجاوز الازمات، التي تشهدها المنطقة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى