سياسة

الرئيس معصوم يثمن دور ملك الاردن في تعميق العلاقات بين البلدين

الحياة الاخبارية .
ثمن رئيس الجمهورية فؤاد معصوم، الخميس، دور ملك الاردني عبد الله الثاني في تعميق العلاقات بين البلدين، فيما أكد وزير الخارجية الاردني ايمن الصفدي على اهتمام بلاده بتوسيع آفاق التعاون المشترك.

وقالت رئاسة الجمهورية في بيان حصلت الحياة الاخبارية على ، نسخة منه، إن “رئيس الجمهورية فؤاد معصوم استقبل في قصر السلام ببغداد صباح اليوم، وزير الخارجية وشؤون المغتربين في المملكة الأردنية الهاشمية أيمن الصفدي”، مبينة أن الاخير “نقل تحيات الملك عبد الله الثاني إلى الرئيس معصوم”.
وأضافت رئاسة الجمهورية أن معصوم “ثمن في مستهل اللقاء دور وجهود الملك عبد الله الثاني في تعميق العلاقات بين البلدين الشقيقين وتعزيز علاقات التعاون والتفاهم بين دول المنطقة، كما أكد على اهتمام العراق في تحقيق المزيد من علاقات الاخوة والتعاون مع المملكة الاردنية الهاشمية الشقيقة في كافة المجالات، ومنها النفطية والاستثمارية وتبادل الخبرات فضلا عن الجانب الأمني، مشيرا إلى أهمية تمتينها وتوسيعها”.

وشدد الرئيس معصوم، ، على “أهمية تعزيز فرص التبادل التجاري بين العراق والاردن، من خلال اللجنة المشتركة بين البلدين وتعزيز الطرق البرية”، مرحبا “بنتائج الاجتماع الأخير للجنة وما ترتب عنه من مذكرة تفاهم”.
من جهته جدد وزير الخارجية الاردني أيمن الصفدي “تهنئة بلاده للعراق بانتصاراته الأخيرة على الارهاب وتحرير الموصل”، مؤكدا “ثبات موقف بلاده المساند للعراق، لاسيما في حربه ضد الارهاب، وحرصها على استتباب الأمن والاستقرار والازدهار في المنطقة”.
كما شدد الوزير الصفدي على “اهتمام المملكة الاردنية الهاشمية على تعزيز علاقاتها مع العراق، وتوسيع آفاق التعاون المشترك معه بما يخدم مصالح شعبي البلدين الشقيقين”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى