الاخبار الرئيسيةسياسة

صالح: العراق جاد في رغبته بتسوية المسائل الدولية بالطرق السياسية

الحياة العراقية

اكد رئيس الجمهورية برهم صالح، السبت، ان العراق جاد في تسوية المسائل الدولية بالطرق السياسية عبر تشجيع الحوار بين الاطراف كافة.
وذكر المكتب الاعلامي للرئيس صالح في بيان ورد الحياة العراقية  ان “الاخير خلال استقباله الرئيس الدوري لمجلس الامن الدولي منصور العتبي وعدداً من اعضاء مجلس الامن اكد حرص العراق على المساهمة في الجهود البناءة لترسيخ الاستقرار في المنطقة”.
واضاف، ان “العراق حريص على ادامة التواصل والمشاورات مع مجلس الامن الدولي لتعزيز السلم والامن في المنطقة”، مشيرا الى ان “العراق يسعى لممارسة دوره على الصعيدين الاقليمي والدولي، والمساهمة في الجهود البناءة لترسيخ الاستقرار، ورغبته الجادة في تسوية المسائل الدولية بالطرق السياسية عبر تشجيع الحوار بين الاطراف كافة”.
وشدد صالح، على ان “العراقيين انتصروا على الارهاب وحرروا مدنهم وامامهم مهام كبيرة لغرض للحفاظ وحدته وتحقيق ازدهاره، وهذا لن يتحقق دون مساندة وعون المنظمات الاممية والدولية والاشقاء والاصدقاء”.
بدوره، عبر الرئيس الدوري لمجلس الامن بحسب البيان، عن “دعمه والمنظمة الدولية للشعب العراقي وحكومته وسيادته، مشيداً بالسياسية المتوازنة التي ينتهجها العراق والحرص على الالتزام بمقررات مجلس الامن مما يدلل على صحة مساره السياسي وانفتاحه على المحيط الإقليمي والدول”ي.
واوضح البيان ان “صالح استعرض مع الوفد اخر مستجدات وتطورات الاوضاع السياسية على الصعيدين الاقليمي والدولي وازمات المنطقة، وضرورة العمل المشترك لانهاء الازمات والتوترات”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى