أمن

ضبط شاحنتين محملتين بـ 98 طناً مهرباً من (شيش البناء) في واسط

الحياة العراقية

أعلن مكتب المفتش العام لوزارة الداخلية، الخميس، ضبط 98 طناً مهرباً من مادة (شيش البناء) في منطقة العزيزية التابعة لمحافظة واسط بواسطة كتب اعفاءات جمركية لمشاريع استثمارية منجزة.
وذكر المكتب في بيان ورد الحياة العراقية ،ان”العملية تمت على خلفية ورود معلومات لمكتب المفتش العام من مصادره الموثوقة أفادت بوجود تهريب لمادة حديد (شيش البناء) من منفذ زرباطية الحدودي باستخدام كتب اعفاءات جمركية لمشاريع استثمارية قد انتهى العمل فيها (منجزة)”.
واضاف، ان”المكتب قام بجمع المعلومات وتحليلها وثبت لديه وجود هكذا حالات مخالفة للقانون، الأمر الذي دعاه الى تشكيل فريق عمل مشترك مع شعبة مكافحة الجريمة المنظمة في العزيزية قام بنصب كمين على الطريق الدولي الجنوبي لمحافظة واسط اسفر عن ضبط شاحنتين محملتين بمادة الحديد (شيش البناء)، حيث ظهر من سير التحقيق والاطلاع على أوراق الحمولة التي في الشاحنتين أن الحمولة مخصصة لمشاريع استثمارية في البصرة، فيما الحمولة تم ضبطها وهي متوجهة الى بغداد”.
واشار الى، ان”الفريق نظم محضر ضبط اصولي ودون افادة السائقين وصدق أقوالهما قضائيا وعرض القضية أمام قاضي التحقيق الخافر الذي قرر توقيف السائقين على ذمة التحقيق وحجز الشاحنتين”.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق