أمنالاخبار الرئيسية

الياسري يؤكد ضرورة تقليل السيطرات وتفعيل العلامات المرورية في الطرق الداخلية والخارجية

الحياة العراقية

اكد وزير الداخلية ياسين الياسري، الخميس، ضرورة تقليل السيطرات وتفعيل العلامات المرورية في الطرق الداخلية والخارجية، فيما اشار الى ان رئيس مجلس الوزراء عادل عبدالمهدي اوصى بتطبيق نظام علمي ومدروس لتنظيم حركة المركبات.
وجاء في بيان لمكتب وزير الداخلية ورد ، الحياة العراقية ،انه”استناداً إلى توجيهات رئيس الوزارء عادل عبدالمهدي، ترأس الوزير الاجتماع الأولي الموسع لدراسة ظاهرة الحوادث المرورية في عموم البلاد”.
واضاف البيان، ان”الاجتماع حضره رئيس هيئة المستشارين في مكتب رئيس الوزراء و رئيس الهيئة العليا للتنسيق بين المحافظات و مدير عام مديرية المرور العامة و ممثل عن وزارة الاعمار والإسكان و مستشار الوزير مقرراً، وجرى خلاله مناقشة ظاهرة الحوادث المرورية في عموم البلاد ، واستعراض مقترحات الحضور بصدد الموضوع ودراستها من أجل تخفيف الضغط والزخم المروري حفاظاً على أرواح المواطنين وسلامتهم”.
وشدد وزير الداخلية، على”ضرورة تقليل السيطرات وتفعيل العلامات المرورية في الطرق الداخلية والخارجية وإعادة تأهيل الإشارات الضوئية في المحافظات كافة وتوعية المواطنين للالتزام بها”، منوهاً إلى”أهمية صيانة الطرق لتقليل الحوادث المرورية”.
واشار الى، ان”رئيس مجلس الوزراء أوصى بالاهتمام المباشر بحركة المرور وتطبيق نظام علمي ومدروس لتنظيم حركة المركبات في المدن والطرق الخارجية ، وتطوير مداخل المدن وتخطيط الشوارع وتأثيثها”.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق