الاخبار الرئيسيةسياسة

واشنطن تكشف تفاصيل زيارة وزير الدفاع الأمريكي إلى بغداد واربيل

الحياة العراقية

كشفت سفارة الولايات المتحدة الامريكية في بغداد، الثلاثاء، تفاصيل زيارة نائب وزير الدفاع الأمريكي إلى بغداد واربيل.
وذكر بيان للسفارة، ورد ، الحياة العراقية ، إن “نائب وزير الدفاع للسياسة جون رود زار بغداد وأربيل يومي الــ 24 و 25 تشرين الثاني لبحث التعاون الأمني الأمريكي في المنطقة ودور الولايات المتحدة في التحالف الدولي لهزيمة داعش”.
وأضاف البيان، أن “نائب الوزير التقى رئيس الوزراء عادل عبد المهدي ووزير الدفاع نجاح الشمري في بغداد، كما التقى في أربيل رئيس وزراء حكومة اقليم كردستان مسرور البارزاني ونائب رئيس الوزراء قوباد الطالباني”.
وبين، أن “نائب وزير الدفاع الأمريكي جون رود يراجع التقدم الحاصل في حملة القضاء على داعش خلال زيارته لكل من بغداد وأربيل”.
وتابع، أن “نائب وزير الدفاع سلط الضوء على الجهود المستمرة والرامية الى تعزيز الشراكات والتعاون في مجال الدفاع بين الولايات المتحدة والعراق وأهمية العلاقة بين الولايات المتحدة والعراق فضلا عن التعاون الثنائي المستمر دعمًا لعراقٍ موحدٍ وديمقراطي مزدهر”.
وشجب نائب وزير الدفاع، “قتل واختطاف المتظاهرين والتهديدات التي تطال حرية التعبير ودوامة العنف الدائر، في الوقت الذي شدد فيه على دعم الولايات المتحدة للشعب العراقي الذي يكافح حتى  ينعم بلده برفاهٍ لايشوبه فسادٌ وتدخلٌ أجنبي خبيث”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى