الاخبار الرئيسيةسياسة

البعيجي : يتحدث عن اتفاقات تجري في غرف مظلمة لاختيار رئيس وزراء جديد

الحياة العراقية

تحدث النائب عن ائتلاف دولة القانون، منصور البعيجي، الأحد، عن اتفاقات تجري في غرف مظلمة لاختيار رئيس وزراء جديد.
وقال البعيجي، في بيان ورد ، الحياة العراقية ، إن “المرحلة المقبلة تختلف اختلافا جذريا عن سابقاتها فيما يخص اختيار رئيس الوزراء وستكون بعيدة كل البعد عن الاتفاقات والمحاصصة المقيتة التي اوصلتنا الى هذه الفوضى”.
وأوضح، أن “خطبة المرجعية العليا ستكون المعيار الاول في اختيار رئيس وزراء يمثل كل العراق ويستطيع ان يلبي ما طالب به ابناء الشعب العراقي الذي خرج من اجلها في تظاهرات حاشدة”.
وشدد النائب، على “جميع اعضاء مجلس النواب الوطنيين وباعتبارهم ممثلين عن ابناء الشعب العراقي ان يكونوا صوته الحق وان لايسمحون لكل حزب او كتلة سياسية تحاول الالتفاف او العمل على المحاصصة في اختيار رئيس الوزراء المقبل وان يكونوا فعلا ممثلين لابناء الشعب مدافعين عنه وعن حقوق الشهداء الذين سقطوا في ساحات التظاهرات وهم يطالبون بحقوقهم المسلوبة”.
وأضاف البعيجي، أن “مجلس النواب امام تحد خطير وعلى جميع الكتل السياسية ان تعمل على تقديم مصلحة البلد وابناء الشعب بعيدا عن مصالحها الخاصة التي اوصلتنا الى مانحن عليه بسبب الفساد الذي نخر جسد الدولة طيلة الفترة السابقة”.
وأشار إلى “عدم السماح للاحزاب والكتل السياسية التي تعمل بالغرف المظلمة للاتفاق فيما بينها وسنكون سدا منيعا أمامها  واننا نؤكد لامحاصصة ولا اتفاقات سياسية بين الاحزاب نهائيا ومصلحة البلد والشعب هي الهدف والغاية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى