غير مصنف

منصور البعيجي : عرض قوانين الموازنة والانتخابات بجلسة الاحد هو لذر الرماد في العيون

الحياة العراقية

أعتبر النائب في البرلمان منصور البعيجي، الأربعاء، عرض قوانين الموازنة والانتخابات على جدول اعمال جلسة الاحد هو لذر الرماد في العيون لا اكثر، مؤكدا استمرار الخلافات حول تلك القوانين.

وقال البعيجي في بيان تلقت الحياة العراقية نسخة منه، إن “عرض قوانين الموازنة والانتخابات على جدول اعمال جلسة الاحد هو لذر الرماد في العيون لا اكثر”، مؤكدا أن “الخلافات مستمرة بين الكتل السياسية حول تلك القوانين ولا توجد اي بوادر لحل الازمة خصوصا وان كل كتلة سياسية تبحث عن مصالحها الخاصة والفئوية بعيدا عن مصلحة البلد”.

وأوضح، أن “العملية السياسية في البلد بنيت على اساس المحاصصة والتوافق والمصالح للأحزاب والكتل السياسية، وبسبب هذا الامر وصلنا الى ما نحن عليه من فساد مالي واداري وتعطيل للقوانين المهمة داخل مجلس النواب”.

وتابع البعيجي، أن “هذا الشد والجذب بخصوص قانوني الموازنة والانتخابات من بعض الكتل السياسية مجرد دعاية انتخابية، خصوصا واننا مقبلون على الانتخابات خلال الاشهر القليلة لذلك تم افتعال هذه الازمة وتعطيل عمل البرلمان كلما ادرجت هذه القوانين”.

وبين، أن “مع اقتراب موعد الانتخابات زادت مطالبات الكتل السياسية والضغط باتجاه القوانين التي فيها دعاية انتخابية الامر الذي يؤدي الى تعطيلها بسبب المطالب الكثيرة من قبل الكتل كما حصل الان في قانون الموازنة”.

واستطرد، أنه “اذا بقي الامر على ما هو علية من شد وجذب بخصوص هذه القوانين المهمة والحساسة فان مجلس النواب لن يشرع ولا قانون وسيقضي الوقت المتبقي من عمر البرلمان صراعات سياسية وهذا الامر تتحمله جميع الكتل السياسية بسبب خلافاتهم الخاصة والفئوية التي انعكست سلبا على عمل مجلس النواب”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى