الاخبار الرئيسيةسياسة

النزاهة النيابية تدعو لحملة ضد الفساد واعادة الاموال المهربة بمساندة دولية

الحياة العراقية

كشفت لجنة النزاهة في مجلس النواب، الاربعاء، عن تقديم دراسة تفصيلية لحملة كبيرة ضد الفساد واستعادة الأموال المهربة بالتنسيق مع الدول الصديقة.
وقال عضو اللجنة يوسف الكلابي، إن” لجنة النزاهة قدمت دراسة تفصيلية الى المجلس الأعلى لمكافحة الفساد لتنفيذ حملة كبرى ضد الفساد، تتضمن استعادة الأموال بالتعاون مع الدول الصديقة والدول التي نمتلك معها عقوداً نفطية لغرض استعادتها”.
وأشار الكلابي، الى أن التشريعات الحالية صعبة لاستعادة الأموال كما أن قانون العقوبات العراقي هو قانون مدني لا يركز على العقوبات المالية، مؤكداً الحاجة الى تشريعات تنص على أن المتهم بسرقة الأموال لا يطلق سراحه إلا بعد سداد الأموال المتهم فيها بالكامل”.
ولفت الى أنه “بالتعاون مع مجلس النواب ولجنة النزاهة تم تعديل قانون الاسترداد الذي عالج الكثير من الاشكاليات مع دول متعددة بشأن الديون لشركات تم التعاقد معها قبل عام 2003″، مشيرا الى أن “لجنة النزاهة قدمت دراسة تفصيلية الى رئيس الوزراء المستقيل والمجلس الأعلى لمكافحة الفساد بشأن آلية القيام بحملة كبرى ضد الفساد لاستعادة الأموال بالتعاون مع الدول الصديقة والدول التي نمتلك معها عقوداً نفطية لغرض استعادتها”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى