الاخبار الرئيسيةسياسة

نائب يحذر من دخول البلاد في نفق مظلم لهذا السبب

الحياة العراقية

حذر عضو لجنة الأمن والدفاع النيابية سعد مايع الحلفي، السبت، من دخول البلاد في نفق مظلم في حال اختار رئيس الجمهورية رئيس وزراء مخالف لارادة الجماهير.
وقال الحلفي في بيان ورد، الحياة العراقية ،، ان “اقدام رئيس الجمهورية على اختيار رئيس وزراء مخالف لارادة الجماهير المحتجة سوف يزيد من الاحتقان الشعبي ويدخل البلاد في نفق مظلم”.
واضاف، ان “نظام المحاصصة الذي فُرض على العملية السياسية بعد 200‪3 كان السبب الرئيس في وصول شخصيات غير كفوءة للمناصب القيادية في إدارة الدولة الأمر الذي أدى إلى تراجع ملحوظ وعلى مختلف المستويات”.
واشار الحلفي، الى ان “الأحزاب المتحاصصة عملت على تكريس مبدأ تقاسم السلطة وتدوير الشخصيات التي تشوبها شبهات فساد في تحد معلن لارادة الشعب وهو ما أدى إلى تعالي الاصوات الجماهيرية المطالبة بتغيير نظام الحكم في البلاد”، لافتا الى ان “التظاهرات الشعبية جاءت كنتيجة طبيعية ورد فعل متوقع بعدما وصل المواطنون إلى مرحلة اليأس من تحسن الواقع السياسي والبدء بمرحلة جديدة يتساوى بها الجميع في الحقوق والواجبات”.
واكد على ان “البلاد اليوم يمر بمنعطف خطير يتطلب معها قيام رئيس الجمهورية بتقديم المصلحة العليا لأبناء الشعب بمختلف اديانهم وقومياتهم واختيار رئيس وزراء يتلائم مع حجم التضحيات والمظالم التي لحقت بهم”، مشيرا الى ان “الشعب مصدر السلطات وفقاً لما جاء بالدستور العراقي وعلى رئيس الجمهورية ممارسة صلاحيته في تسمية مرشح يتلائم مع ارادة الجماهير المحتجة وإلا فإن الاحتقان الشعبي سيتصاعد وستدخل البلاد في نفق مظلم”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى