منوع

البيئة تشدد على الشركات النفطية الالتزام بمحدداتها في البصرة

الحياة العراقية

شددت وزارة الصحة والبيئة، الاربعاء، على الشركات النفطية الالتزام بمحدداتها في البصرة.
وذكر المكتب الاعلامي للوزارة في بيان ورد ، الحياة العراقية ،، إن “وزارة الصحة والبيئة، قدمت اهم المشاكل واسباب الملوثات في محافظة البصرة  والسبل الكفيلة بمعالجتها”، مؤكدا ان ” ذلك جاء خلال اجتماع مدير عام بيئة الجنوب وليد الموسوي مع مدير عام شركة نفط البصرة الذي قدم  خلال الاجتماع الملف الخاص  بموضوع التلوث في محافظة”.
واضاف المكتب، ان “الفريق البيئي، اعد البصرة مدينة الذهب الأسود تبكي من التلوث والذي يبين  المشاكل والمعوقات التي تواجه الفرق البيئية الرقابية أثناء الزيارات الميدانية للمنشات النفطية حيث أنها ملزمة بتحديد أماكن التلوث ( هواء- ماء- تربة) والتعاون مع الجهة الملوثة والدوائر الاخرى لمعالجتها”.
واوضح الموسوي بحسب البيان، انه “تم التطرق خلال الاجتماع ايضا الى عدم حصول شركات الاتلاف على الموافقات البيئية لذا يتطلب تزويد دائرة بيئة الجنوب بكشف متكامل بأسماء شركات الاتلاف ومواقعها ومعلومات مفصلة عن كل شركة”.
ويشار الى ان “المادة 11 من قانون حماية وتحسين البيئة رقم 27 لسنة 2009  تنص على أن (تمنع الجهات ذات النشاطات المؤثرة على البيئة من ممارسة عملها دون استحصال موافقة الوزارة)”، وتشدد الوزارة في هذا الصدد من إجراءاتها الرقابية”، وتؤكد على الشركات النفطية بضرورة  الالتزام بالمعايير والمحددات البيئية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى