سياسة

مكتبه: الرئيس صالح تلقى دعما من مقربين للمرجعية لتحفظه على تكليف شخصية مجربة

الحياة العراقية

كشف مسؤول في مكتب الرئيس برهم صالح، الأحد، عن تلقي الأخير دعما من مقربين من المرجعية الدينية بالعراق لتحفظه على تكليف شخصية مجربة.
وقال المسؤول، إن “الأخير تلقى دعماً من كتل سياسية مختلفة، أبرزها “النصر” بزعامة حيدر العبادي، و”سائرون” بزعامة مقتدى الصدر، و”جبهة الإنقاذ” بزعامة أسامة النجيفي، والحزب الشيوعي العراقي والتحالف المدني، لكن الدعم الأبرز لموقفه كان من قبل المتظاهرين في الساحات والميادين، ومن مقربين من مكتب المرجع الديني علي السيستاني اعتبروا تحفّظه على تكليف شخصية مجربة سابقاً، تماشياً مع رأي المرجعية في خطب سابقة”.
وأكد المسؤول، أن “حراك تحالف البناء ضد صالح حصل بموافقة نوري المالكي وهادي العامري وقيس الخزعلي وفالح الفياض، الذين سبق أن اتهموا الرئيس العراقي بأنه يرغب في رئيس وزراء يكون أول إنجازاته حل “الحشد الشعبي” والتزام العقوبات الأميركية ضد إيران”.
وكشف أن “الأمم المتحدة باشرت التحرك من أجل خلق أجواء أكثر أريحية من الأجواء المتشنجة الحالية”، مضيفاً أن “هناك أطرافاً تقود مساعي لوقف هجوم تحالف “البناء” الإعلامي على صالح واتهامه بخرق الدستور واعتباره متورطاً في مؤامرة أميركية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى