الاخبار الرئيسيةسياسة

مسؤول اميركي يكشف تفاصيل قصف طائرات بلاده لمقرات الحشد في القائم

الحياة العراقية

كشف مساعد وزير الدفاع جوناثان هوفمان، الاحد، تفاصيل قصف طائرات بلاده لمقرات الحشد في قضاء القائم غربي محافظة الانبار.
وقال هوفمان في بيان ورد، الحياة العراقية ،، انه”رداً على هجمات كتائب حزب الله المتكررة على القواعد العراقية التي تستضيف قوات التحالف “عملية الحل المتأصل (OIR)”، شنت القوات الأمريكية ضربات دفاعية دقيقة ضد خمسة منشآت تابعة له في العراق وسوريا ستؤدي إلى إضعاف قدرة الحزب على  شن هجمات مستقبلية ضد قوات التحالف”.
واضاف، ان”الأهداف الخمسة تشمل ثلاثة مواقع لحزب الله في العراق واثنين في سوريا وشملت هذه المواقع مرافق تخزين الأسلحة ومواقع القيادة والسيطرة التي يستخدمها حزب الله للتخطيط وتنفيذ الهجمات على قوات التحالف”.
واشار الى، ان”ضربات حزب الله الأخيرة تضمنت هجومًا صاروخيًا يزيد عن 30 على قاعدة عراقية بالقرب من كركوك أسفر عن مقتل مواطن أمريكي وإصابة أربعة من أفراد الخدمة الأمريكية واثنين من أفراد قوات الأمن العراقية”.
وتابع، ان”الحزب له علاقة قوية مع قوة القدس الإيرانية وتلقى مرارًا وتكرارًا مساعدات فتاكة وغيرها من الدعم من إيران التي استخدمتها لمهاجمة قوات التحالف في العراق”.
وبين، ان”التحالف موجود في العراق بدعوة من الحكومة العراقية لضمان الهزيمة الدائمة لداعش وتقديم المشورة والمساعدة لقوات الأمن العراقية وتحترم الولايات المتحدة وشركاؤها في التحالف السيادة العراقية احتراما كاملا ، وتدعم عراقا قويا ومستقلا.  ومع ذلك ، لن يتم ردع الولايات المتحدة عن ممارسة حقها في الدفاع عن النفس ومن المهم الإشارة إلى أن هجمات حزب الله تسببت أيضًا في إصابة العديد من أعضاء قوى الأمن الداخلي”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى