الاخبار الرئيسيةسياسة

العصائب : يجب اخراج القوات الامريكية من البلاد بالطرق المشروعة

الحياة العراقية

دعت حركة عصائب أهل الحق، اليوم الاحد، الجميع للتصدي لإخراج القوات الامريكية من البلاد بكل الطرق المشروعة، على خلفية قصف مقر كتائب حزب الله في القائم.
وقالت الحركة في بيان ،إنها “تدين وبشدة العدوان الامريكي الغاشم على مواقع استهدفت لواء 45 للحشد الشعبي في غرب الانبار أدى إلى إستشهاد ثلة من المجاهدين المرابطين على الحدود السورية من أبناء الحشد الشعبي”.

واضافت أن ” إستمرار الانتهاك الأمريكي للسيادة العراقية يتطلب الوقوف بشجاعة وصلابة أمام هذه التصرفات المنفلتة التي تؤكد بربرية الإدارة الأمريكية وعنجهيتها واستخفافها في أمن الشعوب والسعي الزعزعة الاستقرار في البلدان الآمنة ” .

واكدت أن ” هذه الاعتداءات هي إستمرار للاعتداءات السابقة التي قام بها العدو الإسرائيلي لمقرات فصائل الحشد الشعبي وهي دليل على أن العدو جبهة واحدة ” ، داعية ” القوى السياسية الوطنية إلى وحدة الصف أمام هذا العدوان الجبان وتجاوز الخلافات والعمل على تخطي العقبات والأزمات التي تفسح المجال الأمريكا في التدخلات السافرة في العراق ” .

وتابعت أن ” الوجود العسكري الأمريكي صار عبئاً على الدولة العراقية بل صار مصدراً لتهديد واعتداء على قواتنا المساحة وأجهزتنا الأمنية لذلك أصبح لزاماً علينا جميعاً التصدي لإخراجه بكل الطرق المشروعة قبل أن يتمادى أكثر في تهديده لأمن واستقرار عراقنا الحبيب “.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى