سياسة

نائب بذكرى عيد الجيش: حماية البلد مسؤوليتكم وعليكم اختيار قادة بعيدا عن المجاملات

الحياة العراقية

اكد النائب عن سائرون برهان المعموري، الاثنين، على ان الجيش العراقي هو المسؤول الأول والأخير عن حماية العراق، مبينا ان هذه المسؤولية تحتم عليه اختيار قادته وكبار ضباطه وفق مواصفات مهنية عالية بعيداً عن المجاملات والمصالح الضيقة فالعراق أمانة في اعناقهم.
وقال المعموري في بيان ورد، الحياة العراقية ، ان “اليوم تمر علينا ذكرى عزيزة على قلوب كل العراقيين الأحرار ألا وهي ذكرى تأسيس الجيش العراقي الباسل هذا الجيش الذي سطر أروع الملاحم وقدم اكبر التضحيات من أجل حماية العراق وصون حرمة أبناءه”.
واضاف، ان “البطولات هي معارك العز والشرف التي خاضها فرسان الجيش العراقي البطل بالتعاون مع بقية التشكيلات المسلحة وتحريرهم لأرضنا الحبيبة من دنس عصابات داعش الإرهابية وإعادة الهيبة للدولة”، مشيرا الى ان “تقوية المؤسسة العسكرية ورفدها بالاسلحة والتجهيزات المتطورة يجب أن يكون من أولويات المؤسسة التنفيذية فضلاً عن تقديم الدعم الكامل لأبناءها البررة وخصوصاً ما يتعلق بتوفير السكن الملاءم لكل منتسبي الجيش العراقي”.
وأشار المعموري إلى إن “الجيش العراقي هو المسؤول الأول والأخير عن حماية بلادنا العزيزة من أي اعتداء خارجي وهذه المسؤولية تحتم عليه اختيار قادته وكبار ضباطه وفق مواصفات مهنية عالية بعيداً عن المجاملات والمصالح الضيقة فالعراق أمانة في اعناقهم”.
واوضح ان “سيادة الدولة وفرض هيبتها يكون من خلال حصر السلاح بيد المؤسسة العسكرية وخضوع الجميع لسلطة القانون وفسح المجال للجيش العراقي بأن يأخذ دوره الطبيعي في حماية البلاد وضمان سلامة أبناء شعبنا الصابر”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى