أمنالاخبار الرئيسية

شرطة ذي قار تصدر بيانا حول احداث الامس

الحياة العراقية

أصدرت قيادة شرطة ذي قار، الأربعاء، بيانا بشأن تعرض المتظاهرين، في ساحة الحبوبي، وسط مدينة الناصرية، لهجوم مسلح من قبل مجهولين.
وذكرت القيادة، في بيان ورد، الحياة العراقية ،”ردا على ما تداولته منصات التواصل الاجتماعي وحول ما كتب على بعض الصفحات الشخصية في (مواقع التواصل الاجتماعي) مدعين تنصل شرطة ذي قار من مهامها الأمنية في توفير الامن ولاسيما ساحات الحبوبي حيث تواجد المعتصمين السلميين، نوكد ان قائد شرطة ذي قار اللواء الحقوقي ريسان كاصد الابراهيمي أصدر امرا عاجلا على أثر معلومات امنيه واستخبارية بتهديدات ضد  المتظاهرين حيث أرسل نائبه الأول الى ساحة الحبوبي مساء يوم الثلاثاء مع قوة من أفواج الطوارئ مرابطة  بالقرب من مدينه العاب الناصرية وتنتظر الايعاز”.
وأضافت، ان “اللواء رسول خيون نائب قائد الشرطة التقى بالمتظاهرين لاطلاعهم على التحذيرات الأمنية والضرورة لتوفير الحماية الكاملة لهم ونشر القوة الأمنية تحسبا لأي طاري، وكان ردهم الرفض كالمعتاد وانسحبت القوة الى مواقع المرابطة تفاديا للمصادمة والاحتكاك مع المتظاهرين”.
واردفت: “وعند حدوث إطلاق النار تجاه جسر الحضارات. في الساعة 9 مساء أمس. توجه اللواء رسول خيون للمرة الثانية يرافقه ضباط من شرطة البلدة وامري القوة الخاصة المكلفة بحمايه التظاهرات، وقد خرجت عدد من الدراجات (الستوتات) يرافقها عدد من المتظاهرين ومعهم إطارات وتهجموا على نائب قائد الشرطة وطعنوا أحد الضباط المرافقين له بالآلات الجارحة واصابوا عدد من افراد الشرطة ورشقوهم بالحجارة ومنعوا القوة من أداء مهامها كما تعرضوا لهم بالسب والشتم والالفاظ غير اللائقة”.
وأكملت: ” مع العلم ان شرطة ذي قار عقدت اجتماعا مع تنسيقيات التظاهرات وتم الاتفاق على خطة عمل مشتركة للعمل على حمايه ساحة الحبوبي ولم يتم الرد من ساحة الحبوبي او من الممثلين الذين تم اللقاء بهم لحد الان” .
وطالبت “المتظاهرين السلميين بفتح مقر داخل ساحة الحبوبي تدار منه العمليات الأمنية والمتابعة والتنسيق حول تكثيف الحماية لممارستنا مهام عملنا بالحماية وتوفير الامن والقبض على العناصر المغرضة والتي تثير الفتن وتنقل الإشاعة والاخبار الكاذبة وتعمل الكيل بمكيالين”.
ونبهت الى “شرطة ذي قار وفي الآونة الأخيرة القت القبض على عدد من المطلوبين المهمين في قضايا قتل عمد وقضايا ارهابيه ومتاجرين في المخدرات ومروجيها وضبط أسلحة واعتدة كما القت شرطة الشطرة واحد من اهم المطلوبين في قضايا التحريض واستخدم الرمانات الصوتية والعبوات محلية الصنع التي كانت تستهدف تجمعات للمتظاهرين في الشطرة”، مضيفة “وألقت شرطة سوق الشيوخ مطلوبين في قضايا إرهابيه وما زالت لدينا قضايا تحقيقية مهمة في متابعه ملف استهداف الناشطين في المحافظة” .
وأكدت: “ونعاهد أهالي محافظنا باننا قدر المسؤولية الملقاة على عاتقنا ولدينا من القوة والافراد المجهزين بكامل التجهيز والاليات المتطورة، لإنجاح عملنا الأمني وأننا نعمل على متابعة جميع الملفات مع ملاحظة سرية وخصوصية عملنا لمداهمة اوكار المطلوبين والذين يثبت ادانتهم او توجه لهم تهم اجراميه”.
ومضت بالقول: “لذلك افسحوا المجال لقواتنا لتأخذ دورها الحقيقي وتمسك الأرض ولغرض متابعه الملفات الأمنية التي أنجزناها، لتوفير الامن والاستقرار في المحافظة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى