غير مصنف

المباشرة باعمال صيانة جسر محمد القاسم بكلفة 12 مليار دينار

الحياة العراقية

أعلنت امانة بغداد، الاثنين، عن مباشرة احدى الشركات المحلية اعمال الصيانة والادامة لمجسر محمد القاسم، بعد احالته بكلفة تجاوزت 12 مليار دينار وبسقف زمني يمتد الى عام، مؤكدة انها اشترطت عدم اغلاقه اثناء اعمال الصيانة لخلق انسيابية في حركة السير والمرور.

ونقل  مصدر في دائرة المشاريع التابعة لامانة بغداد قوله، إن “امانة بغداد سلمت في الثاني من الشهر الحالي موقع مجسر محمد القاسم لاحدى الشركات المتخصصة باعمال الصيانة والادامة بعد ان احيل عليها مؤخرا”.

واضاف ان “الامانة اشترطت قبل الاحالة فتح الطريق وعدم اغلاقه خلال الاعمال التي تنفذها الشركة لخلق انسيابية حركة السير والمرور”، مبينا أن “العقد المبرم بين امانة بغداد واحدى الشركات نص على احالة المقطع المشمول بالصيانة البالغ طوله 4 كيلو مترات بكلفة 12 مليارا و334 مليونا و518 الف دينار، وبسقف زمني يمتد لـ 365 يوما”.

واشار المصدر إلى “بدء العد التنازلي للمشروع الذي من المؤمل ان تتسلم اعماله كاملة في مطلع العام المقبل، في حالة عدم وجود اي عارض خارج عن ارادة الشركة المنفذة”، مبينا أن “الفترة الحالية شهدت المباشرة بالاعمال الترابية لتأمين مساند الارتكاز التي تحتاج بعضها الى صيانة واخرى الى عملية استبدال، اضافة الى إجراءات فتح الاعتمادات المستندية لاستيراد المواد الداخلة في صيانة المقاطع المشمولة بالادامة وهي المجسر الرابط لتقاطع القطن الطبي بوزارة المالية، فضلا عن تقاطع النهضة، علاوة على تقاطع قرطبة القريب من وزارة الداخلية”.

واردف ان “الامانة تعاقدت مع المكتب الاستشاري الهندسي في جامعة بغداد للاشراف على المشروع بكامل تفاصيله بعد تشخيص الجهة الاستشارية للاضرار”، موضحا أن “المقاطع ستشهد اعمال ادامة بعد ان يتم رفع واستبدال الجوينات»الروافد» التي تبلغ مسافة البعد بين الواحد والاخر 204 امتار، اذ يتكون من 6 فضاءات كل فضاء يبلغ طوله 34 مترا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى