منوع

بغداد تضيف رؤساء اللجان البارالمبية العرب دعماً لرفع الحظر

الحياة العراقية

أعلن رئيس اللجنة البار المبية مانية الوطنية العراقية، عقيل حميد، الثلاثاء، ان العاصمة العراقية بغداد ستشهد اسضافة اكبر عدد من البارالمبين العرب دعماً لرفع الحظر عن الرياضة العراقية.

وقال حميد في بيان نشر على الموقع الرسمي لوزارة الشاباب والرياضة تلقت الحياة العراقية نسخة منه، إن “25 شخصية رياضية عربية بارالمبية بين رئيس لجنة بارالمبية ونائب للرئيس وامين عام ورئيس اتحاد عربي ورئيس ناد عربي ومدير علاقات عامة واعلاميين يمثلون ثمانية دول عربية هي السعودية واليمن والاردن وسوريا ومصر وتونس والجزائر والمغرب سيحضرون الى العاصمة بغداد للمدة من 25 الى 30 من الشهر الجاري”.

واوضح ان “الهدف من زيارة هذه الشخصيات العربية اعلان دعمهم للعراق ورياضته في كل المجالات ورفع الحظر عن الرياضة العراقية وهو الهدف الاستراتيجي الذي يسعى اليه العراق ممثلا بوزارة الشباب والرياضة التي ستكون حاضرة في لقاء العرب البارالمبي في بغداد”.

واضاف ان “الاشقاء العرب سيطلعون على المنشآت الرياضية والقاعة الرياضية الجديدة للجنة البارالمبية العراقية التي يتم الان استكمال مراحلها الاخيرة”، مشيرا الى ان “لقاء العرب سيشهد اقامة مباراة ودية بين المنتخبين العراقي والمصري بكرة السلة على الكراسي المتحركة فضلا عن اقامة دورة تدريبية دولية بفعالية رفع الاثقال تقام في مقر اللجنة البارالمبية العراقية باشراف رئيس لجنة الحكام الدولية ورئيس الاتحاد العربي لرفع الاثقال الاردني عزام الزعبي وبالتنسيق مع لجنة الحكام العراقية التي يرأسها الحكم الدولي مزهر غانم”.

واعرب رئيس اللجنة البارالمبية العراقية، عن “سعادته بزيارة الشخصيات الرياضية البارالمبية الى العراق بعد اكثر من عقدين من الزمن خاصة وان هذه الزيارة تأتي متزامنة مع انتخابات المكتب التنفيذي للجنة البارالمبية العراقية في دورته الانتخابية الجديدة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى