الاخبار الرئيسيةسياسة

نائب: الكتل السياسية لم تتوصل لاتفاق شامل بشأن تسمية مرشح رئاسة الحكومة

الحياة العراقية

أكد نائب في مجلس النواب، الأربعاء، أن الكتل السياسية لم تتوصل لاتفاق شامل بشأن تسمية مرشح رئاسة الحكومة.
وقال النائب سـلـيـم هـمـزة، إن “تشكيل الحكومة دخل في صعوبات كثيرة، وإن الكتل السياسية لم تصل إلى اتفاق شامل بشأن تسمية مرشح قوي يتحمل مسؤولية المرحلة التي يمر بها العراق، لذلك وجب على الكتل السياسية الاتـفـاق بسرعة، لأن المرحلة تتطلب حسم ملف تسمية المرشح لمنصب رئيس الوزراء”.
وأضاف، أن “معظم المرشحين الذين تسلم أسـمـاءهـم رئيس الجمهورية لديهم مقبولية من الشارع العراقي ولدى الكيانات السياسية، وبرغم هــذا، هـنـاك اخــتــلاف فــي وجــهــات الـنـظـر بـشـأن المرشحين”، مبيناً أن “التظاهرات والاعتصامات غــرضــهــا الإصــــلاح، وإن اســتــمــرارهــا بـرفـض المـرشـحـين لــن نـتـوصـل الــى نـتـيـجـة، وسـيـذهـب العراق الى الهاوية”.
وأكد همزة، أن “الكتل السياسية وصلت الى قناعة بأنه لابد من الاتفاق على شخصية معينة، وبرغم اتـفـاق الـكـتـل الـسـيـاسـيـة عـلـى شـخـصـيـة رئـيـس الوزراء، إلا أن بعضها فرضت على المرشح المتفق عليه بعض المكاسب، لذلك رفض كل الضغوطات”.
وشدد النائب، على رفضه “لمثل هكذا تعامل لأن الدولة المقبلة هي دولة المواطن العراقي، لكي تقوم بالقضاء على الـفـسـاد ونبتعد عـن المحاصصة وفرض الارادات السياسية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى