سياسة

قيادة المجلس الأعلى تلغي التحالف مع العبادي وتقرر العودة الى ائتلاف الفتح

الحياة العراقية

قررت هيأة قيادة المجلس اﻻعلى الإسلامي ،اليوم الثلاثاء ،الخروج من التحالف مع ائتلاف نصر العراق الذي يتزعمه رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي والعودة الى ائتلاف الفتح الذي يضم فصائل الحشد الشعبي.

وقالت الهيأة في رسالة لها وردت (الحياة العراقية) ،إن “قيادة المجلس الأعلى كان لديها اصرار على توحيد القوى الشيعية في قائمة واحدة للحفاظ على الحقوق ووحدة البيت الشيعي والوقوف بالضد من المشروع الامريكي – الخليجي وقد بذلت القيادة جهودا استثنائية تكللت بالاتفاق بين الفتح والنصر على النزول بقائمة واحدة (نصر العراق) وتم التوقيع على هذا الاتفاق عصر يوم امس”.

وأضافت ،إن “العبادي بعد ذلك انفرد بالقرار ومارس دوره كأنه صاحب القرار الوحيد دون مشاورة الفتح وتشكيلاته اذ انضمت الحكمة مع عدد من الكيانات دون علم الفتح واصبح عدد كيانات نصر العراق اكثر من ٦٠ كيانا الامر الذي يجعل صعوبة السيطرة على القائمة والاتفاق على التفاصيل في تشكيل القائمة لامور فنية”.

وأضافت ايضا “كما كان لدخول كيانات وشخصيات عليها شبهات فساد رفض قاطع من ابناء الحشد وهذا يخالف منهج القوى المنضوية في الفتح التي خرجت من المعركة منتصرة وتنتظرها معركة أشد ضراوة في محاربة الفساد والفاسدين وتقديم مشروع خدمي لابناء شعبنا العزيز”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى