سياسة

الجبوري يناقش مع المسؤولين الإيرانيين سبل التعاون في مجال مكافحة الإرهاب

رئيس مجلس النواب يلتقي روحاني و لاريجاني

الحياة العراقية

أكد رئيس مجلس النواب سليم الجبوري ورئيس الجمهورية الإيرانية حسن روحاني ،اليوم الثلاثاء ،على اهمية الحوار في معالجة مشاكل المنطقة وتحدياتها.

وقال بيان صادر عن مكتب الجبوري ورد (الحياة العراقية) ،إن “رئيس مجلس النواب الدكتور سليم الجبوري ،التقى اليوم ،رئيس الجمهورية الاسلامية الايرانية حسن روحاني وجرى خلال اللقاء بحث الاوضاع الامنية والسياسية على المستوى الاقليمي ،واهمية التعاون بين الدول الاقليمية من اجل مكافحة الارهاب وحفظ الامن وتفعيل عوامل الاستقرار الدائم وخلق بيئة مناسبة لتحقيق النمو الاقتصادي والتنموي واتاحة الفرصة لشعوب المنطقة للعيش بأمن واطمئنان كرامة”.

واكد الطرفان ،وفقا للبيان ،على ان “العراق كان له دور بطولي في مكافحة تنظيم داعش الارهابي وانهاء خلافته المزعومة ،وان هذه الجهود والتضحيات اسهمت بشكل كبير في حفظ امن وسلامة المنطقة”.

كما تناول اللقاء “اهمية الركون الى التهدئة وتغليب لغة الحوار في معالجة الازمات التي تمر بها المنطقة ،والعمل الجدي لازالة كل عوامل الاحتقان والنعرات الطائفية والاثنية والمذهبية ،وبث روح التسامح والاخوة والتضامن بين الشعوب”.

كما التقى الجبوري ،نظيره الإيراني رئيس مجلس الشورى في إيران علي لاريجاني وبحث معه الاوضاع في المنطقة وسبل التعاون في مجال مكافحة الارهاب.

وقال بيان لاحق لمكتب الجبوري ورد (عراق 18) ،إن “اللقاء الذي جرى على هامش مؤتمر برلمانات منظمة التعاون الاسلامي ناقش الاوضاع الامنية والسياسية في المنطقة ،وسبل التعاون في مجال مكافحة الارهاب وتحقيق الاستقرار الدائم في المنطقة وتعزيز العلاقات بین الدول بما يحفظ امنها وسيادتها”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى