أمن

الداخلية تخصص 14 مليون دولار لإطلاق العمل بالجواز الإلكتروني مطلع العام المقبل

الحياة العراقية

كشفتْ مديرية الأحوال المدنية والسفر والاقامة، الخميس، عن انطلاق العمل بالجواز الالكتروني الجديد بداية العام المقبل.
وقال مدير عام دائرة الجوازات في المديرية العميد احمد عبد الستار عبد الرزاق، إن “العمل جار في المديرية على قدم وساق لاكمال الاليات المتعلقة باطلاق مشروع الجواز الالكتروني بداية العام المقبل”، مشيرا الى ان “الوزارة عملت على توفير جميع المستلزمات والمعدات التي من شأنها انجاح هذا المشروع الحضاري”.
وبين عبد الرزاق، ان “الوزارة خصصت مبلغ 14 مليون دولار للعمل على انشاء اكثر من 40 بوابة الكترونية حديثة في جميع مطارات البلد يتطلب استخدامها العمل بالجواز الالكتروني الجديد، ولا سيما أن هذه البوابات بضمنها جهاز الكتروني لقراءة المعلومات الموجودة داخل الشريحة التي يحتويها الجواز الجديد”، لافتا الى ان “من ضمن المشاريع التي تعمل عليها المديرية لاطلاق العمل بالجواز الجديد عملية التوأمة بين مديرية الجوازات العامة والبطاقة الموحدة التي ستتيح سرعة انجاز المعاملات بعد توحيد المعلومات ما بين تلك الدوائر”.
من جانب اخر اكد عبد الرزاق ان “المديرية وضمن الخطة التي شرعت بتنفيذها بداية العام الماضي لافتتاح دوائر للجوازات في المناطق التي تشهد كثافة سكانية ولا توجد فيها دائرة للجوازات، تمكنت من افتتاح دوائر عدة في مناطق البصرة وذي قار وصلاح الدين ودهوك والسليمانية واربيل”.
ولفت الى “استمرار العمل في هذا المشروع، إذ من المؤمل افتتاح دائرة احوال جديدة في منطقة كويسنجق في محافظة اربيل ودائرة جديدة للجوازات في البصرة، مؤكدا ان المديرية تبذل جهودا حثيثة لتسهيل انجاز معاملات المواطنين”.
واشار مدير الجوازات الى “استمرار المديرية في تسيير لجان متنقلة لافتتاح مكاتب مؤقتة في خارج البلاد، ولا سيما في البلدان التي تتواجد فيها جالية كبيرة من اللاجئين العراقيين، حيث من المؤمل افتتاح مكتبين مؤقتين في دولتين عربيتين إحداهما البحرين لاصدار جوازات جديدة للعراقيين المقيمين في تلك الدولة او في الدول القريبة منها”.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق