الاخبار الرئيسيةسياسة

البرلمان: وضع بند بالموازنة بتخصيص نسبة من الدرجات الوظيفية لحملة الشهادات العليا

الحياة العراقية

أعلنت رئاسة البرلمان، الاثنين، وضع بند في قانون الموازنة بتخصيص نسبة من الدرجات الوظيفية لحملة الشهادات العليا.
وذكر المكتب الإعلامي لعضو هيئة الرئاسة، حسن الكعبي، في بيان ورد، الحياة العراقية ، إن الأخير “التقى في مكتبه عدد من ممثلي حملة الشهادات العليا ، بحضور رئيس كتلة الحزب الديمقراطي الكردستاني  فيان صبري ، والنواب جواد الموسوي وعلاء الربيعي ، حيث جرى بحث تفعيل موضوع استيعاب حملة الشهادات العليا في الوزارات ووضع برنامج متكامل بهذا الصدد ، فضلا عن تفعيل كل المخاطبات الرسمية التي تبناها النائب الأول في وقت سابق بخصوص الموضوع”.
وطالب الكعبي، الحكومة بـ”تخصيص نسبة من الدرجات الوظيفية الموجودة ضمن حركة الملاك والتي سوف يوفرها تعديل قانون التقاعد الاخير الى حملة الشهادات العليا والتي تصل الى ما يقارب ٢٠٠ الف درجة”، مخاطبا الامانة العامة لمجلس الوزراء ووزارة التعليم العالي لـ”إعلام مجلس النواب عن الخطة الموضوعة والاجراءات التي اتبعت لتوظيف ابناءنا واخواننا من حملة الشهادات العليا”.
وأكد، عزمه “وضع بند في قانون الموازنة التي ستصل مجلس النواب بعد استكمال تشكيل الحكومة ، يتضمن تخصيص نسبة من الدرجات الوظيفية لحملة الشهادات العليا”.
وقال الكعبي، إنه “من المؤلم ان نشاهد حملة الشهادات العليا وهم يتظاهرون من اجل ” التعيين ” والتي تعد سابقة خطيرة ! في الوقت الذي يجب ان يكون على عاتق الدولة ليس التعجيل بذلك فحسب، بل وضع كافة امكانياتها للاستفادة من هذه الكفاءات في رسم سياسة الدولة والمشروع الإصلاحي وتطوير المسار السياسي في البلاد”، مشيرا إلى أن “اصحاب هذه الشهادات اغلى ثروات البلد واساس بناءه”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى