الاخبار الرئيسيةسياسة

مجلس النواب يدعو لتسهيل عمل “أطباء بلاحدود” الطارئ داخل العراق

الحياة العراقية
دعا النائب الاول لرئيس مجلس النواب، حسن الكعبي، الإثنين، إلى تسهيل عمل منظمة اطباء بلا حدود الدولية الطارئ والإنساني داخل العراق.
وذكر المكتب الاعلامي للنائب الاول لرئيس البرلمان في بيان ورد، الحياة العراقية ، أن “الكعبي، استقبل في مكتبه، رئيس بعثة منظمة اطباء بلا حدود الدولية في العراق، شوكت حقي”، لافتاً إلى أن “اللقاء بحث الخدمات التي تقدمها المنظمة في مجال اغاثة النازحين واسناد المستشفيات وعلاج الحالات الطارئة في جميع انحاء البلاد، فضلا عن استعراض المعوقات التي تخص المنظمة وعامليهـــــــا”.
وطالب الكعبي، الوزارات والمؤسسات الحكومية المختلفة بـ”تقديم الدعم الكامل و ابداء التسهيلات الممكنة لعمل المنظمة بما يساهم في تذليل الصعوبات الموجودة ومعالجة الحالات الطارئة والاستثنائية في مستشفيات البلد ، فضلا عن توفير العلاجات من خارج العراق”.
وأكد، “دعم مجلس النواب ولجنة الصحة والبيئة للفرق الطبية التابعة للمنظمة على كافة الاصعدة و حلحلة المشاكل التي تواجههم مع الوزارات والجهات ذات العلاقة”، لافتاً إلى “ضرورة ان تتجه المنظمة نحو اقامة الدورات التدريبية المكثفة للكوادر الطبية العراقية بشأن الامراض والأوبئة الحديثة وذات البعد الدولي كفايروس ” كورونا ” وكيفية التعامل مع الحالات المستعصية والمرضية النادرة و استيعاب المرضى”.
وأشار، إلى “اهمية تفعيل البرامج المشتركة بين المنظمة ووزارة الصحة للارتقاء بالاداء الطبي ، الانساني والتطوعي الموجود”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى