الاخبار الرئيسيةسياسة

رئاسة المجلس : عصابات مكافحة الدوام وداعش وجهان لعملة واحدة

الحياة العراقية
قال نائب رئيس البرلمان حسن الكعبي، الاثنين، ان عصابات مكافحة الدوام وداعش وجهان لعملة واحدة وعلى القوات الامنية وشيوخ العشائر وضع حد للاستهتار الحاصل.
وقال الكعبي في بيان ورد، الحياة العراقية ، انه”يستنكر بأشد العبارات ، اغلاق عدد من الجامعات بمحافظة ذي قار من قبل مايسمى بفريق مكافحة الدوام واعتداءاتهم المتكررة على طلبة الكليات”، مطالبا القوات الامنية ب”مختلف صنوفها للتحرك الفوري لاعتقال هذه العصابات ووضع حد لهذا الاستهتار والفلتان الحاصل”.
واضاف، ان”عصابات بما يسمى مكافحة الدوام وصلوا لمرحلة لا يمكن السكوت او التغاضي عنها مطلقا فهم والارهاب المتمثل بداعش باتوا وجهان لعملة واحدة بعد اصرارهم و محاولاتهم الخبيثة لتجهيل المجتمع و منع نشر التعليم و الثقافة”، داعيا شيوخ العشائر الاصيلة الى”اخذ دورهم في التعاون مع القوات الامنية في التصدي لكل مظاهر الترويع والترهيب والتخريب والحرق والتعدي على طلبة وطالبات الجامعات”.
وابدى الكعبي اسفه لتواجد هذه العصابات المنفلتة وسط ذي قار مهد الحضارات و مدينة العلم و الادباء والشعراء والثقافة والمثقفين والفنانيين والاطباء”، مشددا على ان”ما حدث اليوم لا يمكن ان يمر دون معاقبة الفاعلين فورا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى