أمنالاخبار الرئيسية

الياسري يؤكد ضرورة نشر أعداد إضافية من القوات الامنية لتأمين ساحات التظاهر

الحياة العراقية

أكد وزير الداخلية، ياسين الياسري، الإثنين، ضرورة تأمين ساحات التظاهر بالتنسيق بين قيادة العمليات ونشر أعداد إضافية من القوات الأمنية.
وذكر المكتب الاعلامي لوزير الداخلية في بيان ورد، الحياة العراقية ، ان “الياسري، رعى أعمال المؤتمر الأمني لمناقشة الوضع الأمني الحالي بحضور رئيس لجنة الأمن والدفاع النيابية، محمد رضا آل حيدر، ونائب قائد العمليات المشتركة الفريق الركن عبد الأمير يارالله، ووكيل رئيس جهاز الامن الوطني، حميد الشطري، وقادة الوزارة و العمليات في العاصمة بغداد والمحافظات”.
وأضاف البيان، أن “المؤتمر ناقش عددا من القضايا الأمنية في مختلف قواطع المسؤوليات وبالتحديد في المحافظات التي تجري فيها التظاهرات الشعبية ، والتطرق إلى سبل معالجة الحالات السلبية التي ترافق تلك التظاهرات وفق الأطر القانونية وبما يضمن سلامة وأمان المتظاهرين”.
وأكد الياسري، على “ضرورة تأمين ساحات التظاهر بالتنسيق بين قيادة العمليات ونشر أعداد إضافية من القوات الأمنية للحفاظ على الأمن العام”، لافتاً إلى على “أهمية تقدم كل التسهيلات اللازمة للمتظاهرين وحصر التظاهر في ساحات محددة وفتح الطرق العامة”.
و شدد، على “ضرورة تعامل القوات الأمنية بأعلى درجات المهنية وبأقصى درجات ضبط النفس”، داعياً في الوقت ذاته المتظاهرين إلى “التعاون مع القوات الامنية لكشف المعتدين والمندسين ومثيري العنف وابعادهم عن ساحات التظاهر والحفاظ على الممتلكات العامة و الخاصة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى