الاخبار الرئيسيةسياسة

منصور البعيجي :يتحدث عن ضغوط وابتزاز سياسي يمارسان على علاوي

الحياة العراقية

تحدث نائب بائتلاف دولة القانون بزعامة نوري المالكي، الثلاثاء، عن ضغوط وابتزاز سياسي يمارسان على  رئيس الحكومة المكلف محمد علاوي.
ووصف النائب عن الائتلاف منصور البعيجي في بيان ورد الحياة العراقية ، “بعض القوى السياسية التي تفرض مرشحيها على رئيس الوزراء المكلف تحت ذريعة الاستحقاق الانتخابي هو ابتزاز سياسي لايمكن القبول به نهائيا”.
وأشار إلى، أن “الشارع يغلي ويرفض اي مرشح تقدمة الاحزاب والقوى السياسية لشغل اي حقيبة وزارية بالحكومة المقبلة لذلك على هذه القوى ان تدرك خطورة الوضع العام في البلد ويجب تقديم المصلحة العامة على جميع المصالح الاخرى”.
وشدد البعيجي، على “جميع القوى السياسية ان تترك تشكيل الحكومة الجديدة لمحمد توفيق علاوي وان لاتفرض اي مرشح عليه وفي حال تم فرض مرشح من قبل بعض القوى على علاوي تقديم مرشح مستقل ونحن سنمرره بالاغلبية داخل قبة البرلمان كما مررنا قرار اخراج القوات الاجنبية من اراضينا”.
وأضاف، أن “جميع القوى السياسية مسؤولة عما يجري في البلد وعليها ان تتحمل مسؤوليتها الكاملة وان لاتتنصل من واجباتها بحجة ان التظاهرات بعيدة عن محافظاتها وهي غير معنية”.
وتابع البعيجي: “بالتالي ان الجميع مسؤول وعلى جميع القوى الوطنية ان يكون لها وقفة جادة كما حصل بالتصويت على اخراج القوات الاجنبية ان يحصل بتمرير الحكومة المقبلة بالاغلبية السياسية على شرط ان يكونوا مستقلين تكنوقراط يستطيعون ادارة البلد خلال المرحلة المقبلة وتوفير الاجواء المناسبة لاجراء انتخابات مبكرة يستطيع من خلالها ابناء الشعب العراقي قول كلمتهم الفصل واختيار من يمثلهم”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى