أمن

القبض على متهمين بجرائم الإرهاب والقتل العمد في ميسان

الحياة العراقية

اعلنت مديرية شرطة محافظة ميسان، الثلاثاء ، القاء القبض على متهمين مطلوبين بتهم الإرهاب والقتل العمد وجرائم جنائية مختلفة بعمليات أمنية نفذتها تشكيلاتها وصنوفها بمناطق متفرقة من المحافظة.
وذكرت المديرية في بيان ورد، الحياة العراقية ، انه”بهدف المحافظة على الاستقرار الأمني وحقوق وممتلكات المواطنين وضمن إجراءاتها الوقائية لديمومة الاستقرار الأمني، تمكنت قوة من دوريات الشرطة وأفواج الطوارئ في عموم قواطع المسؤولية القبض على (٢٢١) مطلوبا للعدالة بقضايا جنائية ومخالفات متنوعة”.
واضافت، ان”من بينهم (٢٩) متهم وفق جرائم الإرهاب لارتكابهم جريمة إطلاق النار على دور المواطنين ما يعرف بـــ (الدكة العشائرية)، و (٣٤) متهم تنوعت جرائمهم مابين الشروع والقتل العمد والسرقات وحيازة المخدرات، فضلاً عن” ١٤”  متهم وفق أحكام القرار رقم ٥٧٠ لسنة ١٩٨٢ الخاص بفرض العقوبات لمرتكبي إطلاق العيارات النارية”.
واشارت الى، ان”باقي المتهمين مطلوبين وفقاً لأحكام قضائية متنوعة وتم القاء القبض عليهم من قبل مديريات شرطة الأقسام وأفواج الطوارئ في عموم قواطع المسؤولية، فضلاً عن ضبط أسلحة نارية وعجلات ودراجات نارية مخالفة للأنظمة المرورية، ومواد مخدرة وأدوات تستخدم للتعاطي تم ضبطها مع حائزيها في السيطرات والطرق الخارجية في ميسان”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى