سياسة

الصيهود موازنة عام 2018 لاتلبي حاجة المواطن

الحياة العراقية

اعلن النائب محمد سعدون الصيهود  عن دولة القانون ،اليوم الحميس ، ان موازنة عام 2018, لا تلبي حاجة الشعب العراقي والحكومة لاتضمنها مطالب إعضاء مجلس النواب المتعلقة باستحقاقات المحافظات على الرغم من خروج العراق من أزمته المالية، وارتفاع صادرات العراق الى اكثر من اربعة مليون برميل نفط ، بسعر وصل الى السبعين دولار”.

واشار الصيهود “اصرار الحكومة على جعل هذه الموازنة تقشفية  على الرغم من تحسن الوضع المالي للبلد حيث يوحي انها لاتريد ان تمرر الموازنة عام 2018 ، والبرلمان لا يستطيع تعديل الموازنة الا بموافقة الحكومة وفِي حال الإضافة تصبح عرضة للطعن من الحكومة”.

ومن جانب اخر نوه الصيهود ” بالنسبة لتصريحات رئيس الوزراء الدكتور حيدر العبادي، ان البرلمان أضاف الضرائب على الموظفين انه عاري عن الصحة فالبرلمان لايضيف على الموازنة انما تأتي من الحكومة …وحيث الحكومة هي التي قلصت رواتب الموظفين وفرضت الضرائب والبرلمان لهذا الشي ليس من صلاحياته”.

اما في مايخص خصخصة الكهرباء قال الصيهود ان “الحكومة هي التي تبنت خصخصة الكهرباء وليس البرلمان والبرلمان رافض مشروع الخصخصة والإضافة والتقليص في الرواتب ليس من صلاحية البرلمان انما من صلاحيات الحكومة”.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى