الاخبار الرئيسيةمنوع

نينوى تخصص مستشفى وعيادات متنقلة لمواجهة فيروس كورونا

الحياة العراقية

اتخذت خلية الأزمة في محافظة نينوى، الأربعاء، إجراءات احترازية مشددة لمواجهة تداعيات فيروس كورونا من بينها تخصيص مستشفى وعيادات متنقلة عند مداخل مدينة الموصل.
وذكرت الخلية في بيان ورد، الحياة العراقية ، أنها “عقدت اجتماعا موسعاً برئاسة محافظ نينوى، نجم الجبوري وعضوية أغلب مدراء دوائر المحافظة وقيادات عمليات نينوى ومديرية المرور والدفاع المدني ومديرية البيئة بخصوص بحث الإجراءات الوقائية المتخذة لمواجهة فيروس كورونا”.
وأضاف البيان، أن “الخلية اتخذت جملة من التوصيات والإجراءات  أهمها تخصيص مستشفى الحميات ودار الأطباء بالكامل لاستقبال الحالات المشتبه بها والعزل فضلا عن تخصيص عيادات متنقلة عند مداخل مدينة الموصل مع إخضاع جميع الوافدين من طلاب ومنتسبين الى الفحوصات الطبية في المحافظات التي سجلت بها إصابات”.
وأكد، على “ضرورة ان يكون تنسيق بين الصحة والتربية ومعمل النسيج لغرض توفير كمامات ذو مواصفات فعاله  التي تفرضها الصحة مع اجراء حملات توعيه من قبل المراكز الصحية ضمن القطاعات التابعة لكل مركز”.
وحثت الخلية، المواطنين على “الإبلاغ عن الحلات المشتبه بها وتفعيل وسائل الاعلام واستخدام شاشات العرض في التوعية الصحية واشراك خطباء الجوامع وادارات المدارس بحملات التوعية”، مشدداً على “تأجيل كافة التجمعات والاحتفالات حتى اشعار اخر مع تبليغ كافة السيطرات بعدم خروج المواد والمستلزمات الطبية من كمامات ومعقمات خارج المحافظة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى