الاخبار الرئيسيةمنوع

تمهيدا لزيارتي رجب وشعبان.. الصحة العالمية تبحث الاجراءات الوقائية لمنع انتشار كورونا

الحياة العراقية

اعلنت منظمة الصحة العالمية في العراق، الثلاثاء، انها بحثت التدابير الوقائية لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد اثناء التجمعات في المناسبات الدينية المقبلة، فيما بينت انها تجري زيارات للمواقع الدينية في البلاد.
وقالت المنظمة في بيان ورد، الحياة العراقية ، انها”استعدادا لاستقبال العراق لملايين الزوار خلال شهري رجب وشعبان لأداء مراسم الزيارة، تعمل منظمة الصحة العالمية في العراق مع القادة الدينيين ومسؤولي الصحة، لمناقشة التدابير الوقائية اللازمة الواجب اتخاذها خلال زيارة الاماكن المقدسة، وكذلك معالجة التجمعات القادمة عند اداء الزيارات، لمنع انتشار عدوى فيروس كورونا المستجد”.
واضافت، انه”حتى الآن تتفق التدابير التي اتخذتها الحكومة العراقية للحد من انتشار فيروس كورونا مع توصيات منظمة الصحة العالمية”.
وقال ممثل المنظمة في العراق أدهم إسماعيل، إن”هناك حاجة ماسة إلى الاستعدادات العاجلة الأخرى، مثل تخصيص منشآت عزل مناسبة، وقد أجرى العراق تقييما للمخاطر، وتدعو السلطات الصحية رجال الدين لدعم قرار العراق بتجنب التجمعات قدر الإمكان لمنع انتشار هذا المرض، وتؤيد منظمة الصحة العالمية ذلك”.
واشارت المنظمة الى، ان”العراق سبق وان اعلن عن أول إصابة بفيروس كورونا المستجد في 25 شباط الماضي، وارتفع العدد منذ ذلك الحين إلى 26 حالة حتى الان، جميعهم لمواطنين قادمين من إيران”.
ولفتت الى، ان”السلطات الدينية اتخذت تدابير صارمة في ضريح الامامين الكاظمين للحفاظ على سلامة العاملين والزوار على حد سواء”.
من جانبه قال أمين عام الحرمين الشريفين حيدر حسين الشمري، إن”هذه التدابير تشمل استخدام معدات الحماية الشخصية، مثل الأقنعة والقفازات، من قبل جميع عمال المرقد، بالإضافة إلى إغلاق الموقع الداخلي للضريح من اجل التعقيم”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى